IMLebanon

بالصور… مؤسسة إيناس أبو عياش تقيم احتفالا ميلاديا في بكركي

احتضن الصرح البطريركي في بكركي للمرة الاولى مئات الاطفال من مختلف المناطق اللبنانية ومن مختلف الطوائف والذين تعنى بهم جمعيات ومؤسسات خيرية، وقد نظمت مؤسسة إيناس أبو عياش هذا اللقاء لمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وصل الاطفال الى بكركي وسط أجواء من الفرح والأغاني الميلادية، وكان في استقبالهم السيدة إيناس أبو عياش وإعلاميون وممثلون وفنانون و الوزير جان أوغاسبيان والشخصيات الميلادية وفي مقدمها بابا نويل، وتولى أطفال كل جمعية تزيين شجرة ميلادية كانت مخصصة لهم.

وعلى وقع موسيقى الكشاف اللبناني دخل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وجال على الاطفال وباركهم ورحّب بهم في بكركي.

بدأ الإحتفال بفيلم قصير عن أبرز نشاطات مؤسسة إيناس أبو عياش، ثم كانت كلمة للسيدة أبو عياش تحدثت فيها عن معاني هذا اللقاء واهمية حصوله للمرة الاولى في بكركي جامعا أطفالا من جمعيات ومؤسسات من مختلف المناطق والطوائف، ومؤكدة أن جمعيتها ستكون الى جانب هؤلاء الاطفال الّذين هم شباب الغد، واوردت قول السيد المسيح: “دعوا الاطفال ياتون إلي ولا تمنعوهم لأن لمثل هؤلاء ملكوت السماوات”.

من جهته ألقى البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي كلمة اشاد فيها بأهمية هذا الحدث الذي يحصل للمرة الاولى في بكركي، منوها بما تقوم به مؤسسة إيناس أبو عياش، وتحدث عن معاني ولادة الطفل يسوع، مشددا على ان الاطفال هم مستقبل هذا الوطن وأن كل الجهود يجب ان تبذل كي يحققوا أحلامهم وطموحاتهم.

كما تخلّل هذا الاحتفال الميلادي غداء شارك فيه البطريرك الراعي الى جانب الاطفال الذين شاهدوا عروضا مسرحية من وحي عيد الميلاد. وفي الختام  وزع بابا نويل الهدايا على الاطفال باسم مؤسسة إيناس أبو عياش.