IMLebanon

لبنان يودع العام بليلة مزدحمة بالحفلات الغنائية

كتبت فيفيان حداد في صحيفة “الشرق الأوسط”:

يحتفل لبنان من شماله إلى جنوبه بأعياد رأس السنة. فكما في بيروت كذلك في الجبل ومدن الساحل، انتشرت الملصقات الإعلانية المروّجة لحفلات العيد في فنادق ومقاهٍ ومطاعم عديدة بعد أن اختارت باقة من الفنانين اللبنانيين لتحل ضيفة عليها فتجذب محبيها لتمضية آخر يوم من عام 2017 معها.

وتعد فنادق بيروت في مقدمة الأماكن التي تحضرت لاستقبال الأعياد بأفضل حلة بعد أن ارتدت واجهاتها الرئيسية وأبهاءها زينة مميزة، كما كثّفت إعلاناتها التجارية على شاشات التلفزة ووسائل الإعلام عامة مروجة للنجوم الذين يحيون عيد رأس السنة تحت سقفها.

ففي فندق فينيسيا وسط بيروت، يفتتح ملحم زين سهرة رأس السنة ليختتمها وائل كفوري بأجواء طربية مميزة. وتتراوح أسعار البطاقات التي يصفها البعض بالأهم لهذا العام في ظل غياب وجوه معروفة في عالم الفن عن حفلات العيد ما بين 400 و1200 دولار للشخص الواحد.

وفي فندق موفمبيك على شاطئ الرملة البيضا في منطقة الروشة يطلّ كل من معين شريف وأدهم نابلسي في حفل تستضيفه صالة (مارينا) ويستمر حتى خيوط الفجر الأولى. أمّا أسعار البطاقات فتتراوح ما بين 175 و400 دولار للشخص الواحد.

ومن ناحيته فإنّ الفنان عاصي الحلاني سيمضي حفلة العيد مع معجبيه في لبنان وذلك في صالة «الإمارات» في فندق هيلتون غراند حبتور يرافقه عازف البيانو ميشال فاضل والراقصة تيرا. وتبلغ أعلى أسعار الحفل 600 دولار فيما تبدأ بـ200 دولار للشخص الواحد. أمّا «فندق كمبنسكي سامرلاند أوتيل»، فينظم حفلة في المناسبة يشارك فيها كل من فيفيان مراد وجوزف عطية ونادر الأتات وذلك في صالة «ball room» التي ستقدم عشاءً لبنانياً بأسعار بطاقات تبدأ بـ200 دولار وصولا إلى 450 دولارا وهي مخصصة لحجوزات الـ«VIP».

وفي فندق «كورال بيتش» القريب من مطار بيروت سيطل الفنان أيمن زبيب مع زميله السوري حسام جنيد في حفلة يقدمان فيها أجمل أغانيهما.

وللرّاغبين في تمضية سهرة رومانسية مع أحبائهم فهم على موعد مع الفنانة كارول سماحة التي اختارت تمضية الأعياد في بلدها لبنان (تستقر في مصر)، تحديداً في فندق «لو رويال»، يشاركها الفنان مروان خوري. وتبدأ أسعار البطاقات من 200 دولار.

أمّا وسط بيروت فقد نظّمت بلديتها سهرة منوعة تقام في ساحة النجمة ودعت اللبنانيين للمشاركة في هذا الحفل، لا سيما أنه الوحيد الذي سيفتح أبوابه أمام الجميع مجانا.

ومن بيروت ننتقل مع خريطة حفلات أعياد رأس السنة إلى منطقة جونية وبالتحديد إلى كازينو لبنان الذي سيستقبل بمناسبة الأعياد النجمة نوال الزغبي، يرافقها كل من الموسيقي غي مانوكيان والفنان ملحم زين في صالة السفراء بأسعار بطاقات تتراوح ما بين 250 و450 دولاراً.

أمّا فندق ريجنسي بالاس في منطقة أدما (جونية) فيقدم برنامجا غنيا للمناسبة يرضي بتنوّعه جميع الأذواق. ففي صالة «جاد» (طعام غربي) يحيي الفنانين معين شريف وأدهم نابلسي سهرة من العمر وتصل أسعار البطاقات إلى 400 دولار للشخص الواحد. فيما يستقبل مطعم «السبيل» (طعام لبناني)، الفنانة نسرين سيلا وعازف الكمان لبنان خليل والراقصة ليال مع أسعار بطاقات 150 دولارا للشخص الواحد. وفي صالة «سيدر بالاس» سيمضي هواة الضحك وكل من يرغب في استقبال العام الجديد مع الابتسامة ليلة ممتعة برفقة أعضاء مسرحية «كتير سلبي شو» (ايلي الراعي ودوللي حلو وغيرهما) ولتختتمها الفنانة عزيزة مع باقة من الأغاني الطربية المعروفة. وتتراوح أسعار بطاقات هذا الحفل ما بين 150 و200 دولار للشخص الواحد.

وتطول لائحة سهرات العيد لتصل مدينة الحرف بيبلوس حيث يحيي هشام الحاج حفلة عيد رأس السنة في فندق «بيبلوس بالاس»، فيما يحيي في المدينة نفسها وفي مطعم «أورايزن» كل من ناجي الأسطا وجوزف عطية ونادر الأتات حفلاً غنائياً يودِّعون فيها عام 2017 مع معجبيهم. وكذلك يحيي الفنان زياد برجي ليلة العيد في منتجع «سانتا بريري» ودائما في مدينة جبيل.

وفي الجبل تقدم رويدا عطية حفلة العيد في فندق بزمّار (حريصا) مستقبلة عام 2018 مع الفنان ناجي الأسطا. فيما يحيي الفنان ربيع الجميل حفلة في «شاتو رويال» في بلدة بحمدون، ويقابله كل من سعد رمضان وهادي خليل في منتجع «غولدن ليلي» في عاليه.

وتسرق كل من دبي ومصر والأردن ولندن النجوم اللبنانيين إليسا ومايا دياب ونانسي عجرم ونجوى كرم ورامي عياش إضافة إلى ميريام فارس وراغب علامة الذي يحيي سهرة العيد في مدينة الضباب (فندق لندن هيلتون) تشاركه فيها الفنانة شيراز.