IMLebanon

رياضي – حكمة: الختام الأجمل لعام 2017

يختتم العام 2017 سلّوياً بمواجهة قطبي كرة السلة اللبنانية الحكمة والرياضي في الدربي التاريخي السبت 30 كانون الأول الساعة الرابعة عصرا في غزير ضمن المرحلة 13 من بطولة لبنان لكرة السلة.

تأتي المباراة بأهمية مضاعفة عن اي مواجهة اخرى على إعتبار انّ الفريقين موجودان في القسم الاعلى من الترتيب، حيث يحتل الرياضي المركز الثاني بعشرة إنتصارات وهزيمتين، اما الحكمة فيحتل المركز الرابع بسبعة إنتصارات و4 هزائم ولديه مباراة مؤجلة امام المتحد من المرحلة العاشرة.

يتطلع الرياضي الى مواصلة الضغط على هومنتمن المتصدر بـ 11 إنتصاراً مع مباراة اقل، ويأمل ان يكرّر نتيجة الذهاب التي فاز بها بفارق شاسع على حساب غريمه التقليدي الحكمة في المنارة. غير انّ الظروف اختلفت منذ حينها بالنسبة للفريق الاخضر الذي تطوّر مستواه بشكل مضطرد في الفترة الاخيرة، واصبح اكثر تماسكا، رغم انّ غياب دواين جاكسون طرح إشكالية مفادها بأنّ “الاخضر” قد يكون افضل من دونه. لكنّ جاكسون سيعود في مباراة السبت بعد ان غاب عن المباراة الاخيرة امام بيروت بسبب التسمم كما قيل.

من ناحية الرياضي، رغم وجوده في المركز الثاني وبفارق ليس بكبير عن هومنتمن المتصدر، إلا انّ اداءه هذا الموسم لم يبلغ المستوى المطلوب بعد، وكان احيانا مفككا وبعيدا عن شخصية البطل. رغم تألق كوينسي دوبي ووائل عرقجي، يبقى التذبذب سمة مستويات اللاعبين الآخرين ولا سيما اللاعبين الاجنبيين كريس دانيالز ودونتي غرين، إضافة الى علي حيدر وسواه.

لن يكون من مصلحة الحكمة تسريع وتيرة اللعب لانّ الرياضي من اكثر الفرق القادرة على تشكيل خطورة هجومية وإستغلال الكرات المرتدة، لذلك سيكون مطلوبا من اصحاب الارض إبطاء إيقاع المباراة، والهدوء في الهجوم، مقابل الاستشراس دفاعا، وإلا فإنّ الرياضي قادر على التفوّق بأسلحة مختلفة.

وبالتزامن مع مباراة الدربي، تقام مباراتان اخريان، حيث يستضيف الشانفيل التضامن في ديك المحدي، بينما يحلّ الانطونية بعبدا ضيفا على المتحد في طرابلس.