IMLebanon

الحكمة يوّدع ال2017 بفوز مجنون على الرياضي ويُشعل البطولة

تقرير خالد مجاعص

لم يرغب الفريق الأخضر ان يوّدع نادي الحكمة لسنة 2017 من دون ان يُهدي جمهوره اكبر هدية ممكنة له وفاءً لوقوفه الى جانبه في ظروفه الصعبة المادية، وهي عبر اسقاطه خصمه اللدود فريق الرياضي بطل لبنان 76-72 في مباراة مجنونة لن ينساها اي من محبي الفريقين مع فارق الشعور.

وقلب الحكمة تأخر 15 نقطة في الجزء الأول الى انتصار غير مسبوق له من حيث سيناريو الفوز ليسقط الحكمة فريق الرياضي بنتيجة 76-72 بفارق 4 نقاط ويشعل البطولة على جميع مراكزها.

وكان سبق الكلاسيكو بين قطبي اللعبة الحكمة والرياضي لفتة رياضية مميزة قامت بها ادارة الحكمة عبر تكريمها  رئيس نادي الرياضي السابق هشام الجارودي وفاءً لجهوده التي بذلها على مدار 25 سنة خدمة لكرة السلة اللبنانية بشكل عام و نادي الرياضي بشكل خاص ،وقد طبعت تلك اللفتة المميزة لفريق الحكمة دربي كرة السلة اللبنانية بين الحكمة وضيفه الرياضي بروح رياضية عالية اضافت من حماس الجمهور لانطلاق المباراة الأكثر انتظاراً في البطولة .

وبهذا السيناريو المشوّق وبعدما تقدم فريق الرياضي في الجزء الأول من دربي القطبين في غزير من دون صعوبة وبنتيجة 39-33، بعدما خلق فارقاً هو 15 نقطة في منتصف الربع الثاني، انتفض الفريق الأخضر مع انطلاق الربع الثالث بقيادة موزع العابه علي حيدر نجم المباراة دون منازع مع 8 نقاط، 6 تمريرات حاسمة، 6 ريباوند و3 ستيل.

وكان علي مزهر بمثابة مُلهم للفريق الأخضر في هذا اللقاء المجنون، فأطلق اشارة العودة لزملاءه فسيطر الحكمة على الربع الثالث كليا من خلال الثنائي دواين جاكسون 27 نقطة افضل مسجل في اللقاء وجاي يونغبلاد 21 نقطة، ودائما تحت مظلة دفاعية قادها العملاق اتير ماجوك بنجاح مع 14 نقطة 8 ريباوند 3 بلوك شات .

وقبل نهاية المباراة بدقائق كاد الرياضي ان يقلب الأمور رأسا على عقب عبر تقليصه الفارق بواسطة قناص الثلاثيات امير سعود بتسجيله 8 نقاط بظرف دقيقة واحدة فقط منها ثلاثيتين من رميتين، الا ان الفوز كان منطقياً لمصلحة الحكمة خاصة وان نجاح الرياضي بالتهديف كان بعيدا عن مستواهم المعهود اذ ان افضل مسجل عند الفريق الأصفر كان علي حيدر بـ 17 نقطة فقط.

و بفوزه، خلط الحكمة اوراق البطولة رأساً على عقب باحتلاله المركز الرابع بينما تراجع الرياضي الى المركز الثالث خاصة بعد فوز الشانفيل الكبير في ديك المحدي على التضامن الذوق بنتيجة 83-62 في مباراة شهدت تسجيل فادي الخطيب لثاني تريبل دوبل الشخصي له في بطولة لبنان لهذا الموسم.