IMLebanon

الراعي: الخلافات تناقض الهوية المسيحية

أشار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي  الى ان “المسيح بفعل الخلاص يجمعنا في واحد، لكي نبني الوحدة بين الناس، في العائلة والكنيسة والمجتمع والدولة. فالنزاعات والخلافات، مهما كان نوعها وأسبابها، إنما تناقض الهوية المسيحية ورسالتها، إذا ما استمرت، من دون أي محاولة لحلها، أو إذا أججت نارها”.

وقال الراعي في قداس رأس السنة في كنيسة السيدة في الصرح البطريركي في بكركي: ” لأننا مخلصون بالمسيح، من واجبنا أن نعمل لخلاص الجميع بكل أبعاده: الخلاص الروحي من حالة الخطيئة بتقديس الذات بنعمة الأسرار؛ والخلاص المعنوي من الحزن والكآبة واليأس والضياع بالتقرب من الذين يعانون من هذه الحالات؛ والخلاص المادي من الفقر والعوز والحرمان، بمبادرات إنمائية ومساعدات وإيجاد فرص عمل وإنتاج؛ والخلاص السياسي من التسلط والظلم والاستئثار بالسلطة، بوجود سلطة سياسية تتحلى بالمسؤولية والنزاهة، وتسهر على تعزيز الديموقراطية وحماية حقوق المواطنين وتفعيل أجهزة الرقابة، وتعمل على استئصال الفساد والرشوة وسرقة المال العام”.

وختم الراعي بالقول: “إننا نبدأ هذا اليوم الأول من العام الجديد 2018، باسم يسوع، بحيث نسعى دائما إلى خلاصنا وخلاص سوانا بنعمة المسيح، وإلى توطيد السلام على أسسه الأربعة: العدالة والحقيقة والحرية والمحبة”.