IMLebanon

بالفيديو… الأبيض يغطي سفوح الأرز وامطار وثلوج في الايام المقبلة!

يستمر الطقس في لبنان غير مستقر ومتقلب في الأيام المقبلة ليعود ويتأثر لبنان اواخر الاسبوع بمنخفض جوي ممطر عالي الفعالية في حال ثبات التوقعات، حيث يؤثر منخفض جوي متوسطي على الحوض الشرقي للمتوسط.

حال الطقس:

الثلاثاء 2/1/2018: طقس غائم جزئيا الى غائم احيانا وتتساقط أمطار محلية من حين لاخر فيما ترتفع الحرارة لتتراوح ساحلا بين 12 و 18 درجة

الأربعاء 3/1/2018: طقس غائم جزئيا الى غائم احيانا وتتساقط أمطار محلية من حين لاخر فيما تبقى الحرارة مستقرة لتتراوح ساحلا بين 13 و 18 درجة

الخميس 4/1/2018 : يتحول الطقس الى غير مستقر خصوصاً بعد الظهر وتتساقط أمطار رعدية غزيرة (جنوب البلاد) احيانا مع اشتداد سرعة الرياح 65كم/س وتتساقط الثلوج على 1400م مساءً فيما الحرارة تنخفض لتتراوح ساحلا بين 11 و 16 درجة.

الجمعة 5/1/2018: طقس عاصف مع اشتداد فعالية المنخفض وتتساقط أمطار رعدية غزيرة احيانا (جنوب البلاد) مع اشتداد سرعة الرياح 80كم/س وتتساقط الثلوج على 1400م فيما تبقى الحرارة مستقرة لتتراوح ساحلا بين 11 و 16 درجة.

ويتعرض لبنان إعتبارا من مساء الأربعاء حتى صباح السبت لمنخفض جوي شديد الفعالية مشبع بالرطوبة والأمطار، وتقدر كمية الأمطار التي يحملها معه والتي ستكون غزيرة وشاملة بنحو مئة ملليمتر بين ليل الخميس وظهر الجمعة، لذا يُخشى من تشكّل السيول ولا سيما في المناطق المنخفضة والساحلية، أما مستوى تساقط الثلوج فهو لن يتخطى الـ 1200 متر.

ويُفترض أن تلي هذا المنخفض فترة من الإستقرار الجوي تمتد نحو خمسة أيام ما سيسمح بفتح مدارج التزلّج.

وفي فيديو خاص لموقع IMLebanon فإن الأبيض بات يغطي العديد من سفوج جبال لبنان ومنها الأرز، حيث يقوم هواة الركوب على الـATV والسيارات الرباعية الدفع بتسلق المرتفعات في الأرز.