IMLebanon

الابتزاز الجنسي… مصيره السجن!

أعلنت المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي أنه بتاريخ 28/12/2017، وردت شكوى من القضاء المختص الى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، مقدمة من فتاة سورية، ضد مجهول بجرم ازعاج وتشهير بالسمعة وتهديد وابتزاز جنسي.

باستماع الضحية، تبين ان المدعى عليه سوري الجنسية، وقد تواصل معها بالصوت والصورة عبر تطبيق “Whatsapp” واقدم على حفظ الفيديو الذي يظهرها بطريقة غير لائقة، ومن ثم بدأ بابتزازها عبر طلب الاموال وممارسة الجنس معها، فضلاً عن تهديدها بفضح امرها ونشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بتاريخ 3/1/2018 وفي محلة وادي الزينة / اقليم الخروب، تمكنت دورية من المكتب المذكور من تحديد هوية المشتبه به وتوقيفه، ويدعى:

–  م. ع. (مواليد عام 1997، سوري)

بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه، وتهديده المدعية مستخدماً ارقام خاصة به ورقم هاتف المدعو (م.ع.، مواليد عام 1992، سوري) لإرسال الفيديو الذي بحوزته لها، إضافة الى اعلام (م. خ.، مواليد عام 1997، سوري) بالموضوع، الذي بدوره قام بالتواصل مع الضحية بغية الضغط عليها.

اوقفوا جميعاً وتم ضبط الهواتف العائدة لهم، وادعوا القضاء المختص، بناء لإشارته.

إن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تطلب من المواطنين والمقيمين والنازحين، عدم اخذ صور فوتوغرافية أو تصوير انفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق،  كي لا يقعوا ضحية ويتم استغلالهم من قبل الاخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن مثل هذه الحالات لأن من شأنه أن يجعل المبتزين يتمادون في جرائمهم ويكررونها.