IMLebanon

مهرجان جونيه السينمائي الدولي في نسخته الاولى من 17 لغاية 22 الحالي

أطلقت اللجنة المنظمة لـ”مهرجان جونيه السينمائي الدولي” البرنامج الرسمي للأفلام التي ستشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان التي تم اختيارها وعددها 10 افلام طويلة روائية ووثائقية من جنسيات متعددة. وتمتد فعاليات المهرجان في نسخته الأولى من 17 لغاية 22 الحالي.

أما لجنة التحكيم الخاصة بالدورة الأولى فيترأسها المخرج والممثل والكاتب اللبناني منير معاصري وتضم كلا من المخرج والمنتج لطفي عاشور (تونس)، المخرج هادي زكاك (لبنان)، المخرجة أيتن أمين (مصر) والناقد السينمائي نديم جرجوره )لبنان(.

وبالإضافة الى الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، سيتم عرض وتكريم الفيلم التونسي “غدوه حي” للمخرج لطفي عاشور وبحضوره، وذلك بعد ما لقيه هذا الفيلم من نجاحات مميزة عالميا. ويشار الى أن الفيلم يعرض للمرة الأولى في لبنان.

كما ينظم على هامش المهرجان، ليلة أفلام قصيرة رشحتها جامعات المنطقة، وذلك خارج إطار المسابقة الرسمية للمهرجان، ولكن تخضع لجائزة الجمهور.

وستقام فعاليات المهرجان كافة في المسرح التاريخي للمدرسة المركزية في جونيه، بما في ذلك حفل الافتتاح في 17 كانون الثاني، الساعة 7.30 مساء، وحفل الإختتام في 22 كانون الثاني الساعة 7.30 مساء.

Print