IMLebanon

غضبٌ في تركيا بسبب “زواج الفتيات في سن التاسعة”

تداولت وسائل إعلام محلية بياناً نسب إلى رئاسة الشؤون الدينية في تركيا، أشارت فيه إلى أنه وفقا للشريعة الإسلامية، فإن بداية المراهقة للبنين 12 عاما أما بالنسبة إلى الفتيات فإن سن البلوغ 9 سنوات، وأضافت أنه في سن البلوغ يمكن للشخص أن يتزوج.

ونفت إدارة الشؤون الدينية التركية هذه الأنباء عن سماحها بزواج الفتيات في سنّ 9 سنين الأطفال بشكل عام، بعد جدل كبير وموجة غضب اجتاحت كافة شرائح المجتمع حول تصريحات الإدارة عن سن البلوغ.

وأشارت رئاسة الشؤون الدينية التركية في بيان لها إلى أن الأخبار التي انتشرت في بعض الصحف ووسائل الإعلام حول تصريح رئاسة الشؤون الدينية بإمكانية الزواج المبكر للفتيات الصغيرات عارية عن الصحة تماما، وأنها لم تسمح في تاريخها بالزواج المبكر ولن تسمح.

وعلق من جهته نائب رئيس الوزراء، والمتحدث باسم الحكومة التركية بكير بوزداغ، على هذه الأخبار قائلا: “لا يوجد مثل هذا البيان للشؤون الدينية، ولا أساس له”، مؤكدا أن “مديرية الشؤون الدينية ضد الزواج في سن مبكرة”.

ولفت إلى أن هذه الحملة يزعمها أولئك الذين لا يمكن الحديث معهم عن الأخلاق وفقا لمبادئ وأخلاقيات الصحافة، ويمارسون الكذب باستمرار، من أجل تشويه إدارة الشؤون الدينية.