IMLebanon

دواين جاكسون يمنع الحكمة من السقوط أمام اللويزة بعد مباراة مجنونة

تقرير خالد مجاعص 

كاد فريق اللويزة ان يوقف انتفاضة فريق الحكمة ومعها مسلسل انتصارات الفريق الأخضر المتتالية والتي وقع ضحيتها الثلاثي الرياضي، المتحد وبيروت. فقد حاول بعد ظهر اليوم اللويزة مفاجأة ضيفه في ذوق مصبح في مباراة حسمها الحكمة 88-86 بعد شوط رابع مجنون.

فالحكمة كان هدفه تحقيق انتصاره العاشر في البطولة ليقلّص الفارق مع الرياضي صاحب المركز الثالث الى فارق انتصار للفريق الأصفر خاصة وان الرياضي امامه مواجهة صعبة جداً غداً الأحد امام نادي الشانفيل صاحب المركز الثاني والذي دعّم صفوفه بالنجم الأميركي دي ووريك سبانسير قناص الثلاثيات.

وقد جاء سيناريو اللقاء مختلفاً كليا عن ما اراده الفريق الأخضر في الشوط الأول اذ ان تقدمه في الربع الأول بفارق 6 نقاط على اللويزة تبخّر في الربع الثاني مع دفاع محكم لأصحاب الأرض قلصوا فيه الفارق سريعاً قبل ان يسيطروا على اجواء المباراة ويتقدموا في منتصف الربع الثاني لينهوا الجزء الأول من المباراة متقدمين بنتيجة 42-39 بفارق 3 نقاط.

ومع انطلاق الربع الثالث، تابع فريق اللويزة ضغطه الدفاعي فأجبر نجوم الحكمة على اعتماد التسديدات البعيدة “الغير موفقة” فأهدر دواين جاكسون و جاي يونغبلاد رميات ثلاثية متتالية فخلق اللويزة فارق عشر نقاط عمل مدرب الحكمة فؤاد ابو شقرا على تعطيلها بالدفع بنجمه جاي يونغبلاد على اختراق دفاعات اللويزة، فأعاد الفارق الى اربع نقاط لمصلحة الفريق المضيف قبل ان يعيد اللويزة الأمور الى مصلحته بواسطه هدافهم ترافيس فرانكلين نجم المباراة دون منازع فينهي اللويزة الربع الثالث متقدماً بنتيجة 66-55 .

ومع انطلاق الربع الأخير، انتفض دواين جاكسون نجم المباراة دون منازع مع 34 نقطة  بطريقة رائعة فسجل 5 نقاط في لمحتين سريعتين وقلص الفارق الى خمس نقاط فرد عليها مارفيل هاريس افضل لاعب في اللويزة مع 35 نقطة بالطريقة نفسها لتتحول المباراة الى معركة ثلاثيات فتقدم اللويزة ب14 نقطة قبل 8 دقائق من نهاية المباراة بواسطة ترافيس فرانكلين و حسن دندش مع 11 تمريرة حاسمة ،فارق لم يدم لأكتر من لحظات قبل ان يشعل دواين جاكسون انتفاضة هجومية عن  المسافات كافة  فقّلص الفارق سريعا واستقطب مدافعي اللويزة فترك مهمة تسكير الفارق على عملاق الفريق اتير ماجوك 18 نقطة و 10 ريباوند لتنتهي المباراة بلحظات مجنونة 83-83.

وفي الأكسترا تايم، جاءت كلمة الفصل حكماوية ليسرق الفريق الأخضر انتصار لم يتوقعه من  فريق اللويزة بفارق سلة 88 –  86 ويسجل انتصاره العاشر فيصبح على بعد خطوة من الرياضي .