IMLebanon

الرياضي يخطف الفوز من الشانفيل ومعه المركز الثاني والهومنتمن يبتعد بالصدارة

تقرير خالد مجاعص

كان جمهور كرة السلّة على موعد بعد ظهر اليوم مع إحدى أكثر المباريات انتظاراً في مرحلة الإياب. فمواجهة الشانفيل والرياضي على ملعب الأخير في المنارة لم تكن مجرّد مواجهة قمّة بين فريقين يضمّان بصفوفهما نواة منتخب لبنان، إنّما أيضاً مواجهة تكون نتيجتها مفصليّة للفريقين بترتيب البطولة.

وسط كل تلك المعطيات، جاء سيناريو المواجهة واضحاً من البداية،اذ أنّ الفريقين هما في أمسّ الحاجة إلى نقاط الفوز، فكانت الانطلاقة  دفاعيّة بامتياز، فالشانفيل دفع بترسانة هجوميّة مخيفة جديدها قنّاص الثلاثيّات دي ووريك سبينسر والرياضي بتشكيلة دفاعية صلبة عنوانها قوّة الارتكاز.

وبعد تقدم للشانفيل سريعاً فور  انطلاق اللقاء، تمكن الرياضي بالمقابل من استيعاب فورة الفريق المتني بأعتماد دفاع ضاغط على جميع المفاتيح الهجومية ومتابعتها بهجمات مرتدة سريعة قادها بنجاح قائد الفريق وائل عرقجي وكابتن الفريق جان عبد النور فحركا رفاقهما وبشكل خاص كريس دانييلز. فقد  قدم لاعب ارتكاز الرياضي افضل اداء له هذا الموسم خاصة في الجزء الأول الذي كان فيه الأفضل من ناحية ابناء المنارة مع 16 نقطة منها 11 نقطة في الجزء الأول بالأضافة الى 3 بلوك شات و 7 ريباوند.بالمقابل ،كان الشانفيل بعيداً عن تألقه الهجومي في الجزء الأول خاصة نجمه فادي الخطيب الذي لم يسجل سوى 4 ناط في هذا الجزء لكّن عملاقه الأميركي روبرت ابشو كان مميزاً على مدار المواجهة، فأبقى فريقه داخل جو المنافسة بتسجيله 20 نقطة،7 ريباوند، 3 بلوك شات و 5 تمريرات حاسمة لينتهي  الجزء الأول بتقدم الرياضي بفارق 5 نقاط 42-37 .

ومع انطلاق الجزء الثاني ،حاول وائل عرقجي 17 نقطة و 6 اسيست حسم اللقاء باكراً  وتأمين نقاط الفوز لفريقه،لكن فريق الشانفيل لم يستسلم بل انتفض مع عودة التألق لهدافه فادي الخطيب مع 19 نقطة و 10 ريباوند بالأضافة لتألق قناص الرميات الثلاثية دي ووريك سبينسر الذي سجل للشانفيل في مباراته الأولى مع الفريق المتني 19 نقطة و 11 ريباوند، فاعادا معاً التقدم للشانفيل قبل خمس دقائق من نهاية المباراة،لكن استعجال موزع العابه براندون يونغ بأرتكابه 5 تورن اوفر (تمريرة خاطئة ) من مجموع 10 تورن اوفر عند الفريق المتني اعادت فرصة التقدم والفوز للرياضي بنتيجة 86-79 ليخطف الرياضي المركز الثاني من الشانفيل بعد تعادلهما بعدد الأنتصارات مع 11 انتصار و بعدد الخسارات مع 3 خسارات لكل منهما.

وفي مواجهة اخرى، تابع الهومنتمن مسلسل انتصاراته بفوزه على مضيفه الأنطونية بنتيجة 108 – 92 ليحتفظ بصدارة البطولة مع 13 انتصار و خسارة واحدة فقط.