IMLebanon

الجسر: “الحب من طرف واحد” ليس حلاً

أوضح عضو كتلة “المستقبل” النائب سمير الجسر “ان اقصى تمنياتنا ان تكون العلاقة جيّدة مع “القوات اللبنانية”، لكن الامور لا تتم عن طريق “الحب من طرف واحد”.

واذ لفت الجسر لـ”المركزية” الى “ان احداً من قبلنا لا يريد التصعيد مع “القوات”، اكد “ان لا شيء يمنع اللقاء بين رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع”.

ورداً على سؤال عن ان “القوات” تنتظر “ايضاحات” حول ما سيق ضدّها من اتّهامات من قبل بعض القيادات في “تيار المستقبل” حول “ضلوعها” في ما حصل مع الرئيس الحريري في الرياض، اجاب الجسر “لا اعرف مدى مصلحة الفريقين في الحصول على ايضاحات حول تلك المرحلة. في كل الاحوال، اذا كان اي طرف يريد ايضاحات فالاجدى به ان يطلبها بعيداً من الاعلام ضمن غُرف مُغلقة، خصوصاً اذا كانت النيّة بـ”لملمة” ما حصل وإعادة الامور الى مجاريها الطبيعية موجودة”، مشيراً الى “اهمية احترام الاصول، خصوصاً اذا كان التعاطي بين حليفين او صديقين”.

وعما اذا كان اهتزاز العلاقة بين “المستقبل” و”القوات” سينعكس على التحالفات الانتخابية، اوضح الجسر “ان من المُبكر الحديث عن خريطة التحالفات”، الا انه لم يستبعد في المقابل “ان يُثمر “التفاهم” القائم بيننا وبين “التيار الوطني الحرّ” تحالفات انتخابية في دوائر معيّنة، لكن لا شيء محسوماً وواضحاً حتى الان”.