• Subscribe to newsletter

في ظرف عشر دقائق… الرياضي يقلُب تأخره ليسحق اللويزة!

تقرير خالد مجاعص

لم يتمكن فريق اللويزة من خطف فوزٍ كان سيضعه في مركز متقدم في ترتيب بطولة لبنان لكرة السلة عندما انهار في الربع الثالث امام ضيفه نادي الرياضي فسقط بنتيجة 92-72 في المباراة التي جمعتهما على ملعب اللويزة في ذوق مصبح.

وقد حاول فريق اللويزة الاستفادة من استضافته لبطل لبنان عندما اعّد له مفاجأة كادت ان تكون حتمية بعدما تقدم عليه في منتصف الربع الثاني بفارق 9 نقاط قبل ان ينهار ابناء ذوق مصبح كليا وبشكل مفاجئ امام الفريق الأصفر. فالمباراة حملت عن حق سيناريوين مختلفين كلياً: سيناريو أول كان مسرحه الجزء الأول وبطله فريق اللويزة الذي برهن عن تنسيق مميز في العابه الجماعية واكبه نجاح ايضاً عن التسديدات من خارج قوس الثلاثيات، فجاءت النتيجة سيطرة لفريق اللويزة على بطل لبنان بحيث تقدم عليه بفارق 6 نقاط الىأخر دقيقة قبل  نهاية الجزء الأول الذي  انتهى لمصلحة الرياضي 46-43.

اما السيناريو المعاكس فكان مع انطلاقة الربع الثالث لمصلحة فريق الرياضي مع انتفاضة مطلقة لأبناء المنارة جاءت نتيجتها حاسمة بفوز كبير لبطل لبنان. فأبناء المنارة قدّموا ربع ثالث من دون خطأ بموازاة تألق دفاعي غير مسبوق قوامه السيطرة الكاملة على الريباوند بحيث التقط لاعبو الرياضي 60 ريباوند مقابل 34 فقط للويزة في سابقة بالبطولة كاد ان يتجاوز بخلالها فريق الرياضي ضعف عدد الكرات المرتدة (الريباوند) في فريق اللويزة.

فانتصار الرياضي على اللويزة كان انتصار دفاعي بامتياز بطلاه الثنائي جان عبد النور مع 14 ريباوند و 14 نقطة و علي حيدر مع 18 ريباوند و10 نقاط. سيطرة الثنائي حيدر وعبد النور دفاعاً واكبها فورة هجومية قادها بنجاح الأميركي كوينسي دوبي نجم ابناء المنارة مع 22 نقطة وكريس دانييلز مع 17 نقطة و8 ريباوند قضت على محاولات ثنائي اللويزة ترافيس فرنسيس هداف المباراة مع 24 نقطة وهاريس مارفيل مع 23 نقطة.

وبفوزه أحتفظ الرياضي على مركزه الثاني في صدارة البطولة مع 12 انتصار و3 خسارات فقط . ويلتقي غدا في طرابلس المتحد والشانفيل في مباراة لن تقل اهمية عن لقاء الرياضي واللويزة اذ ان الشانفيل يأمل بأن يبقى متعادلاً بعدد الأنتصارات والخسارات مع الرياضي ويبقى ايضاً على بعد خطوة من فريق الهومنتمن صاحب الصدارة.