IMLebanon

الهومتمن بشقّ النفس إلى نهائيّ دبي

تقرير خالد مجاعص

كادت كرة السلّة اللبنانيّة أن تودّع من خلال فرقها الثلاثة بطولة دبي الدوليّة بنسختها الـ29، لولا تمكّن فريق الهومنتن من اجتياز عقبة فريق سلا المغربيّ في الوقت القاتل، لينتقل إلى نهائيّ البطولة. فقد أنقذ نجم الهومنتمن والتر هودج، متصدّر بطولة لبنان، من خسارة محتّمة عندما سجّل 30 نقطة للهومنتمن 12 منها في الربع الأخير، فحوّل خسارة فريقه إلى فوز بفارق نقطتين بنتيجة 92-90.

كذلك أضاف هدّاف الفريق سام يونغ 24 نقطة لفريقه، منها سلّة الفوز بعدما تابع بنجاح تسديدة ايلي شمعون المرتدة عن الثلاثية، فأسكنها يونغ على “الطاير” داخل سلة الفريق المغربي وكانت نقطة الفوز بأول تقدم للفريق الأرمني في المباراة قبل 20 ثانية من انتهاء المباراة.وقد برز من ناحية الفريق المغربي الذي تقدم على الهومنتمن على مدار المباراة  لاعب الشانفيل السابق باتريك رامبرت والأميركي اليكس بالأضافة لنجمي منتخب المغرب  صفيان كوردو الذي خرج بالأخطاء الخمسة  و زكريا المصباحي.

ويلتقي فريق الهومنتمن بعد ظهر الغد في نهائي دورة دبي مع فريق النجم الرادسي التونسي الذي أسقط فريق الحكمة بفارق نقطة وحيدة على لقب البطولة لأحراز جائزة الدورة المالية التي تبلغ قيمتها خمسين ألف دولار اميركي. وقد دعم فريق الهومنتمن صفوفه في بطولة دبي باللاعب الأميركي تود اوبراين ليكون اللاعب السادس في الفريق اللبناني الى جانب اسماعيل احمد، والتر هودج، سام يونغ، مكرم بن رمضان وايلي شمعون.