IMLebanon

جنبلاط من عين التينة: بري ركن أساسي من الطائف

أكد رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط انه “علينا أن نركز وننتبه لقضية أساسية ألا وهي الوضع الإقتصادي المالي، واليوم كما تعلمون سعر النفط يرتفع، إذن فاتورة العجز ستزداد. لذلك لا بد من حل بعض المشاكل العالقة والخروج من هذه الدوامة. صحيح أن الإنتخابات مهمة وسنقبل عليها لكن كما سبق وذكرت ان هناك عدادا يزداد في كل يوم”.

وعن التحالفات الانتخابية قال جنبلاط، بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة: “مع الرئيس بري محسومة، لكن مع الغير لم تحسم بعد. نناقش بهدوء وبترو وبصبر”، لافتاً الى ان الغير هم “التيار والقوات والكتائب والحزب الديمقراطي والأحرار، فقد عاتبني دوري شمعون لماذا أنسى الأحرار، لا أحد ينسى الأحرار، وهناك الجماعة الإسلامية”.

ورداً على سؤال إذا كانت هناك صعوبة في جمع كل هؤلاء، قال: “لا أقول جمعهم، ولكن علينا أن نتشاور مع الجميع، ومساحة اللقاء الديمقراطي في الإنتخابات صغيرة، وليست في كل لبنان، هناك الشوف وعاليه وبيروت وبعبدا أيضا”.

وعن الأزمة بين عين التينة وبعبدا، أكد جنبلاط انه “لا يوجد أزمة، ولكن هناك أساس، ففي النهاية علينا أن نتذكر أن الرئيس بري ركن أساسي وركن تاريخي من الطائف، وعلينا أن نذكر الغير أيضا اتفاق الطائف لتطويره وليس لإلغائه”.

وعن مصير مبادرة الرئيس الحريري في شأن مرسوم الضباط، قال جنبلاط: “راحت وضاعت”.