IMLebanon

بري يغيب عن قداس عيد مار مارون

يحتفل لبنان عموما والطائفة المارونية خصوصا ككل عام في التاسع من شهر شباط المقبل بعيد القديس مارون. وللمناسبة يقام في العاشرة من قبل ظهر يوم الجمعة في التاريخ المذكور قداس احتفالي اراده رئيس المجلس وديع الخازن الذي ترأس فريق عمل اشرف وساهم في التحضير لهذه الاحتفالية التي تنطوي على معان روحية ووطنية للطائفة المارونية مميزا هذه السنة.

ويرأس الذبيحة الالهية البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ويحضرها رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري وكبار المسؤولين واعضاء السلك الديبلوماسي.

وفي حين اكد الرئيسان عون والحريري مشاركتهما الشخصية كلف الرئيس بري كلاً من عضوي كتلة التنمية والتحرير النائبين عبد اللطيف الزين وميشال موسى ان يتفقا على ان يمثله احدهما.

ويصف الخازن لـ “المركزية” ترؤس البطريرك الراعي الذبيحة الالهية بالسابقة التي سوف تكون معززة بالحضور الرسمي والديبلوماسي المحلي والاجنبي. كما تتميز المناسبة هذا العام من خلال توسعة اطار الدعوة والحضور المسيحي والاسلامي لابراز خصائص لبنان كنموذج فريد للعيش المشترك بين اتباع الديانات السماوية وخصوصا بين المسيحيين والمسلمين وذلك كرد طبيعي على الساعين الى التقوقع والتكفير وتغذية الحركات والتنظيمات الارهابية، ومن جهة اخرى الدفع من خلال المناسبة في اتجاه مسعى رئيس الجمهورية مع الامم المتحدة والعالم لجعل لبنان مركزا لحوار الاديان والحضارات.