IMLebanon

البنك الدولي: لدينا مشاريع في لبنان بقيمة 1.4 مليار دولار

اكّد رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا حافظ غانم اليوم على متانة الشراكة القائمة بين البنك الدولي ولبنان مشيرا إلى أن البنك لديه مشاريع في لبنان قيد التنفيذ بقيمة حوالي 1.4 مليار دولار.

وكشف غانم في تصريح عقب لقاء مع وزير المالية اللبناني علي حسن خليل ان الاجتماع تناول البحث في المشاريع المرتقبة في السنة المقبلة والتي تصل الى نحو 800 مليون دولار مشيرا الى ان المشاريع القائمة حاليا تتعلق بالشأن الاجتماعي لاسيما في مجالات التعليم والصحة والنقل والطرق. مشيرًا الى ان المشاريع المقبلة ستتركز في مجالات البنى التحتية حيث اطلق مشروع بحوالي 200 مليون دولار مبينا أن العمل جار على الاعداد لمشاريع اخرى في مجالات النقل.

وقال غانم ان البحث تناول سبل جذب القطاع الخاص للاستثمار في البنى التحتية خصوصا في مجال الطاقة لافتا الى العمل المشترك الذي يقوم به البنك الدولي مع لبنان في مجال الاصلاح الاقتصادي لجذب المستثمرين والقطاع الخاص.

وشدد على اهتمام البنك الدولي بتعزيز التنمية الاقتصادية في لبنان مشيرا الى توجهات الحكومة اللبنانية والبنك الدولي في العمل على زيادة العمالة وفرص التشغيل خصوصا بين الشباب.

وكان لبنان والبنك الدولي وقعا العام الماضي اتفاقية قرض بقيمة 200 مليون دولار لدعم قطاع المواصلات وتأهيل الطرق في البلاد واتفاقية منحة بقيمة 100 مليون دولار لدعم مبادرة الحكومة اللبنانية بتوفير التعليم المجاني لجميع الاطفال اللبنانيين واللاجئين في البلاد.