IMLebanon

170 الف صاروخ ايراني لـ”حزب الله”!

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مصادر عسكرية في الحلف الاطلسي، ان ايران زودت عبر العراق وسوريا حزب الله بـ 170 الف صاروخ ارض – ارض بعيد المدى، وان حزب الله قام بزرع 100 الف صاروخ على الاراضي اللبنانية موجهة نحو اسرائيل.

كما ان حزب الله قام بحفر مخازن لاطلاق الصواريخ بالطريقة الهيدروليكية حيث يتم رفع الغطاء الحديدي المغطى بالاعشاب والاتربة ويرتفع بمسافة مترين بواسطة محرك خاص ثم ينطلق الصاروخ نحو هدفه ويتم اغلاق الباب الحديدي المغطى بالتراب والاعشاب كي لا تكتشف الطائرات الاسرائيلية نقطة انطلاق الصاروخ. وان منطقة سعسع ودرعا وسهل البان قام حزب الله بزرع الصواريخ فيها البعيدة المدى والتي تواجه هضبة الجولان، وفي ذات الوقت هي على مسافة 80 كلم من فلسطين المحتلة لان المسافة ما بين سعسع كخط نار وتل ابيب هي 80 كلم.

كذلك قالت صحيفة وول ستريت جورنال ان حزب الله زرع في جزيرة البادية السورية صواريخ بعيدة المدى كذلك زرع في ريف ادلب ومنطقة دير الزور وحماه وحمص ومنطقة النبك وفي اماكن عديدة من سوريا الـ 70 الف صاروخ الذي تلقاها من ايران.

وبعدما ركز الطيران الاسرائيلي على قصف كل طائرة تأتي من ايران تحمل اسلحة الى حزب الله استبدل الايرانيون هذه الطريقة بارسال شاحنات تجارية تحمل الصواريخ والاسلحة لكنها مغطاة ولا يمكن اكتشافها لان اكثر من 1000 شاحنة تمر يوميا على طريق ايران العراق سوريا ولبنان.

وقد استبدل الجيش الايراني ارسال الاسلحة والذخيرة من خلال الشاحنات والمستوعبات الى ارض سوريا ولبنان وبالنسبة الى لبنان لم يعد باستطاعة حزب الله استيعاب اكثر من 100 الف صاروخ الذي نشرهم في منطقة البقاع وجبال الضنية العليا وسهل البقاع بكامله اضافة الى مناطق في الجنوب اللبناني والبقاع الغربي، اضافة الى مناطق في الجبال التي تفصل منطقة كسروان عن منطقة حدث بعلبك، انما الان بدأ حزب الله بنشر صواريخه البعيدة المدى في سوريا.

وستستمر ايران بارسال الصواريخ البعيدة المدى لنشرها في كامل الاراضي السورية من قبل حزب الله. كما ان حزب الله رفع نسبة جهوزيته في التعبئة من 25 الف مقاتل الى 75 الف مقاتل اضافة الى القوة الرئيسية التي لديه. وقالت صحيفة وول ستريت جورنال ان ايران تصرف 700 مليون دولار في السنة لصالح حزب الله لنشر الصواريخ وزرعها في كامل الاراضي السورية. وباستطاعة الصواريخ المنتشرة في الاراضي السورية اصابة الاهداف في اسرائيل لان مدى الصواريخ 800 كلم والمسافة بين النقاط في سوريا واسرائيل تصل الى 500 او 600 كلم وهنالك صواريخ اقرب تبعد عن اسرائيل 400 كلم.

واذا استمر تدفق الصواريخ الايرانية الى حزب الله وقررت ايران اعتماد ميزانية 700 مليون دولار لدعم حزب الله في حرب الصواريخ وتجنيد الشبان لهم فان حزب الله قادر على رفع عدد كامل مقاتليه من جنود التعبئة والمقاتلين المحترفين الى مطلقي الصواريخ الى 150 الف طالما ان ايران تدفع 700 مليون دولار في السنة وتقدم الصواريخ مجانا.