IMLebanon

الحريري للسلك القنصلي: مقبلون على مشاريع كبيرة

أشار رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ “أنّنا توحّدنا حول الإستقرار والامن ونقلنا البلد الى الامام، واقرينا موازنة و​قانون انتخاب​ جديد”، لافتا إلى ان “التوافق واضح وكبير ونحن مستمرون في ذلك لمصلحة البلد”.

 

وأوضح الحريري، خلال استقباله في السراي الكبير اعضاء السلك القنصلي برئاسة عميد السلك ​جوزيف حبيس​، أنّ “علينا المحاولة قدر الامكان للعمل بشكل افضل للقيام بالاعمال التي يمكن من خلالها ان نخدم بها ​لبنان​ اقتصاديا سياسيا واجتماعيا، خاصة ان البلد يعيش تحت ضغط ​النزوح السوري​ الموجود حاليا، والمشاكل ​الاقتصاد​ية التي نعاني منها. ولكن لا بأس طالما ان هناك وحدة وطنية في البلد. نحن توحدنا حول الاستقرار والامن ونقلنا البلد الى الامام وقد اقرينا موازنة وقانون انتخاب جديد ، والتوافق واضح وكبير”.

 

وتوجّه إلى أعضاء السلك القنصلي، قائلا: “أنتم تمثلون صورة تجسد هذا التوافق الموجود، وعلينا الاستمرار في هذه الروحية والتفكير في هذا المنطق من اجل تعزيز العلاقات بين الدول التي تمثلونها ولبنان، وانا على استعداد لحل اي موضوع من خلال التنسيق فيما بيننا، كذلك مع ​وزارة الخارجية​ لاننا جميعا هنا من اجل خدمة البلد”.

 

ونوّه الحريري، إلى “أنّنا قادمون على مشاريع كبيرة كمؤتمر باريس الذي سيشكل انطلاقة كبيرة للاقتصاد الوطني وسيركز على تطوير ​البنى التحتية​، وهذا الامر هو بمثابة فرصة لكم لجذب الاستثمار من قبل الشركات الكبرى. كذلك هناك ​مؤتمر روما​ المخصص لتسليح وتدريب ​الجيش​ اللبنانية و​القوى الامنية​ الاخرى، وسنقدم استراتيجيات حول هذا الموضوع، وهذا الامر مفيد لكم لان هناك دول لديها خبرات في الموضوع وعلينا جميعاً العمل على الأصعدة كافّة”.

وفي نهاية اللقاء جرى حوار بين الرئيس الحريري واعضاء السلك القنصلي تمحور حول المؤتمرات الدولية الثلاثة ودور القناصل الفخريين في تسويق موقف لبنان لدى الدول التي يمثلونها بما يخدم المصلحة اللبنانية.

كما استقبل الرئيس الحريري وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس والوفد المرافق، في حضور وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف، وعرض معه الاوضاع العامة والمواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وكان قد استقبل سفيرة الولايات المتحدة الاميركية اليزابيت ريتشارد، وعرض معها للمستجدات وللاوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

واستقبل وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون، في حضور وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، وعرض معه شؤونا عامة.

كما استقبل وفدا من عائلة الراحل بيار صادق، سلمه دعوة لرعاية معرض بيار صادق تحت عنوان” يحاكي التاريخ” الذي سيفتتح في 7 شباط المقبل، في متحف سرسق.