IMLebanon

سعد: نحن أمام تهدئة مرحلية ولا ضمانات في حلول جذرية

اعتبر النائب انطوان سعد اننا “أمام تهدئة مرحلية، ولا ضمانات بحلول جذرية” لافتا الى أن “الجميع عادوا ولو شكليا، الى أجواء التهدئة، نتيجة حكمة الرئيس نبيه بري، وتدخل الرئيس سعد الحريري ورسائل النائب وليد جنبلاط، ومساعي الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، الذي حرص في ذكرى توقيع ورقة التفاهم مع التيار الوطني الحر على تأكيد تمسك حزب الله بورقة التفاهم، نظرا لدعم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للحزب، وتغطيته له داخليا، كما يفعل أيضا وزير الخارجية جبران باسيل في المحافل العربية والدولية”.

وأشار سعد في حديثه لإذاعة “صوت لبنان-الأشرفية” الى ان “هناك تريثا وعوائق من دون اعلان التحالفات للانتخابات المقبلة، اولا بسبب طبيعة القانون والصوت التفضيلي على الأخص، كما اختلاف الوضع السياسي والاصطفافات السابقة في انتخابات 2009، والمؤكد حتى اليوم هو التحالف الواضح في الشارع الشيعي بين حزب الله وحركة أمل كما التحالف بين التيار الوطني الحر والمستقبل”.

وكشف أن “التحالف ليس بعيدا بين الحزب التقدمي الاشتراكي والمستقبل”، نافيا “ان يكون هناك قطيعة بين النائب وليد جنبلاط والسعودية والعلاقة هي على أحسن ما يرام”.

ورأى “ان جنبلاط كان واضحا في قراءته للمشهد الانتخابي، وهو يسعى الى أوسع تحالف في الجبل لحماية المصالحة، كما يصب هذا الأمر لصالح اللقاء الديموقراطي بتنوعه”، لافتا الى “ان المفاوضات في شأن اللوائح مستمرة”.

ونفى “وجود قطيعة بين النائب وليد جنبلاط والسعودية، مؤكدا ان العلاقة هي على أحسن ما يرام”.

وفي الشأن الانتخابي، أشار الى “تريث وعوائق تحول دون اعلان التحالفات للانتخابات المقبلة، لكن المفاوضات في شأن اللوائح مستمرة”.