IMLebanon

الحريري: عمل “أوجيرو” أساسي في البلد

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أن “عمل “أوجيرو” هو عمل أساسي في البلد.”

وأضاف الحريري خلال اطلاق استراتيجية أوجيرو أن “التكنولوجيا تخلق فرص عمل للجميع واذا تقدموا في هذا المجال فيمكنهم التقدم في باقي القطاعات” مشيراً الى أن “ما حصل في السابق انه لم يكن احد يعمل على موضوع البنى التحتية.”

وشدد الحريري على “ضرورة عدم انقطاع خدمة اوجيرو ابدا وعلى ضرورة ان يكون لديهم سرعة قياسية في الانترنت.”

وفيما يلي كلمة الحريري خلال مؤتمر اطلاق استراتيجية الرؤية الجديدة لهيئة “اوجيرو” كاملة:

ان عمل هيئة “اوجيرو” هو عمل اساسي في البلد، فبوجود “البرودباند” و”الفايبر اوبتيك” وكل هذه المشاريع التي تؤسس اقتصادا جديدا وتبني مستقبلا افضل لاولادنا، هي الاساس بالنسبة لي.

نحن اليوم في عصر يرتبط كليا بالتكنولوجيا، وفي أي بلد نزوره، ان كان في اوروبا او في اسيا او اميركا، نرى ان هذه التكنولوجيا هي اكثر القطاعات الجاذبة للاستثمار  لانها تخلق فرص عمل للجميع، للشباب والكبار والصغار. هذا ما نأمل الوصول اليه، واليوم اذا تطورنا في هذا المجال فان ذلك سينعكس في مجالات عدة من التعليم والزراعة والصناعة والتشريعات  والقطاع المصرفي  وأي مجال نريده. المهم  ايجاد البنى التحتية المناسبة لذلك. وفي السابق  لم يعمل احد على هذا الموضوع، وقد اقرينا في العام 2010 خطة للتطوير هذا القطاع، ولكن لسوء الحظ وبسب الخلافات السياسية لم نستطع انجاز ذلك.

اضاف: اليوم عندما انظر الى “اوجيرو” اتذكر “اوجيرو” التي كنت اعرفها منذ ايام الرئيس الشهيد رفيق الحريري، عندما كان موظف “اوجيرو” يتصل بمنازل المواطنين ليسألهم اذا كانوا يريدون تركيب خط هاتف ويبلغهم بان الادارة جاهزة للقيام بذلك فورا .اما اليوم فقد وصلنا الى مرحلة اصبح فيها المواطن يرجو “اوجيرو” لان تؤمن له ولو خطا واحدا. وما يجب القيام به وما يحصل حاليا في “اوجيرو” وفي وزارة الاتصالات هو العمل ليلا نهارا لنتمكن من تأمين حاجات المواطن اللبناني، ومنها تأمين سرعة قياسية للانترنت وهذه الخدمة يجب ان لا تقطع ابدا كما يجب تركيب شبكة “باك بون”.

لدينا قدرة استيعاب تكفي لبنان وسوريا والعراق ولكننا لم نستثمرها في السابق، اما اليوم وفي هذه الحكومة، الوزير جمال الجراح والسيد عماد كريدية وكل فريق العمل  يعملون ليلا نهارا لتامين هذا الامر. اهنئكم على ما تقومون به ونامل ان نرى لبنان ان شاء الله  لبنان في طلائع الدول الرائدة في هذا المجال قريبا.