IMLebanon

كرامي:  لا فرق بين طرابلس والضنية

طالب رئيس “تيار الكرامة” الوزير السابق فيصل كرامي “الدولة بالدخول الى طرابلس والضنية والمنية عبر مشاريع إنمائية لمناطقنا المحرومة منذ سنين من الانماء والتنمية”.

وسأل كرامي خلال غداء بدعوة من علي جمال هرموش في منطقة ابي سمراء: “هل فعلا الدولة تريد طرابلس والمنية والضنية؟”، وناشد اهالي طرابلس والضنية “الاقتراع بكثافة في الانتخابات لمن يمثل طموحات ويحقق مطالب ويحصل حقوق المناطق المحرومة ولمن يعيد القرار الى طرابلس التي لطالما كانت رأسا وجعلوها على مدى عقدين من الزمن تابعة بعد مصادرة قرارها والحاقها بكتل نيابية من خارج الشمال لا تبالي بأوجاع ابناء طرابلس والشمال وهمومهم”.

وقال كرامي: “نحن وإياكم كنا ونبقى توأمين، لا فرق بين طرابلس والضنية، فهناك بيتنا وهنا بيتنا، وهناك بيتكم وهنا بيتكم، ونحن وإياكم منطقة واحدة، همومنا واحدة، أفراحنا واحدة، أتراحنا واحدة ومشاكلنا واحدة”.

وتابع: “طبعا معاناة الضنية أكبر من معاناة طرابلس لأن طرابلس مدينة ولكن كل واحد فينا يعاني حسب حجمه وحسب حاجياته، والآن استمعت إلى خطابكم فكانت المطالب هي المطالب البديهية من كهرباء وماء ومجارير وبنى تحتية ومستشفيات ومدارس، وهذه هي أبسط الحقوق والمطالب.”

وأردف كرامي: “نحن على أبواب استحقاق انتخابي وهذه المرة ليست كباقي المرات، فهذه المرة لدينا قانون انتخابات جديد، رغم كل عيوبه، وأعرف أن الكثير من الناس لم يفهموه حتى الآن، ولكن لا شك أنها فرصة لا تعوض لمناطقنا”.

وقال: “علينا أن نختار الأصلح، ومن وقف إلى جانبنا في كل هذه الفترة التي أتى فيها النواب من خلال التحريض والشعارات، وبالتالي لم يصنعوا شيئا في مناطقنا “وهلأ جايين يشوفوا شو فيهم يعملوا”، الآن نحن نقول، فات القطار يا أحباب، هناك أشخاص وقفوا مع الناس وأوجاعهم، يجب علينا أن نقف مع هؤلاء المرشحين لكي يصلوا إلى الندوة البرلمانية ليطالبوا بحقوقنا”.