IMLebanon

بعد الهومنتمن…الرياضي يرتدي قناع البطل مجدداً ويسقط الشانفيل

تقرير  خالد مجاعص

لم يتمكن نادبي الشانفيل من متابعة عروضه القوية عبر اسقاطه فرق  الهومنتمن،الحكمة و بيروت ،اذ انه سقط امام  الرياضي بنتيجة 92-86 .فأنتصار الرياضي على الشانفيل كتبه الأميركي دانتي غرين الذي قدم افضل عروضه على الأطلاق مع ابناء المنارة بتسجيله 32 نقطة. فكان غرين هداف المباراة ونجمها .فهو بغياب علي حيدر عن الرياضي(وهو الذي يتقاسم اوقات المبارايات مع غرين) بسبب اصابة في يده،استفاد من الدقائق الأربعين على ارض الملعب  فكان الأكثر خطورة بين لاعبي الفريقين.

ولم يكن دانتي غرين هو النجم الوحيد في  اللقاء امام الشانفيل،اذ ان موزع العاب بطل لبنان رايمون غالاوي كان هو ألأخر عن حق اللاعب الأكثر خطورة ،فهو من خلق الفراغات في دفاعات الفريق المتني و سجل لفريقه 28 نقطة وخطف 12 ريباوند وكان عنصر الحسم في فوز فريقه دفاعاً و هجوماً.

فالرياضي تفوق على مضيفه على الريباوند اذ استحوذ بطل لبنان على 50 ريباوند مقابل 36 ريباوند للشانفيل ،فكان واضحاً تفوق الرياضي دفاعياً على الشانفيل.كذلك ايضاً لم يكن اداء لاعب ارتكاز الشانفيل ايزياه اوستن مقنعاً لا دفاعاً و لا هجوماً ،فهو لم يسجل سوى 4 نقاط ولم يستحوذ الاّ على 4 ريباوند فشكل خيبة لفريق الشانفيل وكان الحلقة الضعيفة في المباراة التي استفاد منها الرياضي ليتفوق على خصمه.

فمن ناحية ابناء المتن ،قدم  فادي الخطيب مباراة مميزة وسجل 23 نقطة 11 ريباوند و 7 اسيست فكان مجدداً قريباً من تحقيق تريبل دوبل جديد له.كذلك كان اداء قناص الثلاثيات دي ووريك سبينسر مميزاً جداً بتسجيله 24 نقطة للشانفيل منها 5 ثلاثيات ناجحة من 10 محاولات بنسبة عالية جداً من النجاح  .

بيبلوس – اللويزة

وفي مباراة ثانية ،فاز فريق اللويزة على بيبلوس في جبيل بنتيجة 90-73 ليضيّق فريق اللويزة الخناق على فريقي الأنطونية والمتحد في صراعهم على المركز السادس اي المركز الأول في المجموعة “ب”.

فعلى رغم نقاط جيروم جونسون ال27 الا ان فريق اللويزة كان الأفضل على مدار المباراة فسيطر على اللقاء و حسم المباراة من دون صعوبة عبر اعتماده على نجميه ترافيس فرانكلين مع 28 نقطة و مارفيل هاريس 23 نقطة بالأضافة الى 21 نقطة لزميلهما براندون موبلي .