IMLebanon

أسرة الفيلبينية المتجمّدة: نبحث عن العدالة والعقاب

أعلنت أسرة الفيلبينية “جوانا دانييلا ديمابيليس”، التي عُثر عليها جثةً متجمدة داخل ثلاجة في إحدى الشقق بالكويت، والتي كان يقطنها لبناني وزوجته السورية اللذان غادرا البلاد قبل قرابة عام، عن بحثها “عن العدالة والعقاب ممن أودع ابنتها ثلاجة الموت”، وذلك بحسب تقارير صحافية.
ووصف الأب كريستيانو ابنته جوانا بأنها “كانت عطوفة وتعيش من أجل الآخرين”، مردفاً: “أطالب بعودة جثمانها”، ومكملاً: “جوانا التي بدأت العمل في الكويت قبل أربع سنوات لمساعدة أسرتها ودعم أشقائها، كانت تعيش على أمل وعد قطعته لي بادخار المال لإصلاح البيت”.
وأضاف الأب: “مرت الأشهر الثلاثة الأولى لها وكانت الاتصالات بينها وبيننا مستمرة من دون انقطاع، وفي العام 2016 اتصلت بنا لتخبرنا بأنها ستجدد عقدها عاماً آخر”.
وجاء في التقرير: “كانت تساعد أخاها الذي كان يدرس علم الجريمة، وبالتدريج قل الاتصال، لينقطع نهائياً في شباط2017، وتواصلت أسرتها مع السلطات الفيلبينية. ولم تحدد السلطات الكويتية بعدُ توقيت وفاة جوانا، التي تبين تعرضها للتعذيب والخنق”، وأوضح أن “وكالة العمل التي ذهبت جوانا عن طريقها إلى الكويت تم إغلاقها، الأمر الذي صعّب من التواصل مع السلطات الكويتية”.