IMLebanon

الراعي الى المانيا غدا

يغادر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة  بطرس الراعي الى المانيا غدا في جولة تستمر ثلاثة ايام للمشاركة في مؤتمر حول الامن العالمي، وذلك ضمن سلسلة مؤتمرات دولية مطالبة بالسلام وبضرورة ابعاد الدين عن الحروب وعدم خوضها تحت شعار الاسلام.

واشارت مصادر بكركي لـ”المركزية”، الى ان هدف المشاركة في مؤتمرات مماثلة كون لبنان مركز حوار الاديان الامر الذي أثنى عليه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أخيرا، اضافة الى اعادة تثبيت اسس العيش المشترك والتفاهم الدائم بين الاديان حول ضرورة تثبيت السلام الدائم وابعاد الحروب من منطق الثقافات، واحلال الحوار كشرط اساسي لمعالجة القضايا العالقة.

ولفتت المصادر الى ان الراعي سيلتقي في ألمانيا عددا من أبناء الجالية اللبنانية في السفارة خلال حفل استقبال يقيمه على شرفه السفير اللبناني في المانيا مصطفى أديب، كما يحتفل بقداس للرعية المارونية.

وفي 25 و26 و27 شباط المقبل، يغادر البطريرك الراعي الى النمسا للمشاركة في مؤتمر دعا اليه مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين اتباع الاديان والثقافات، وهو لقاء دولي ثان تحت عنوان متحدون لمناهضة العنف باسم الدين: تعزيز التنوع والمواطنة المشتركة من خلال الحوار.