IMLebanon

تيلرسون: لا فرق بين الجناحين العسكري والسياسي لـ”حزب الله”

غادر وزير الخارجية الأميركية ريكس تيلرسون بيروت، بعد زيارة استمرت ساعات، أجرى خلالها محادثات مع الرؤساء الثلاثة.

تيلرسون إستأنف زيارته بلقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، حيث أكّد عون تمسكه بالحدود اللبنانية، رفض ادعاءات اسرائيل بملكية اجزاء من المنطقة الاقتصادية الخالصة في المياه اللبنانية.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت بالاخبار والصور عن انتظار وزير الخارجية الأميركي وحيداً في قصر بعبدا لدقائق قبل استقباله، الأمر الذي نفاه مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية، موضحاً أن أن كافة الاصول البروتوكولية اعتمدت في القصر.

كما وقّع تيلرسون كتاب الزوار بمناسبة أول زيارة رسمية له إلى لبنان:

ومن قصر بعبدا توجّه تيلرسون إلى عين التينة، حيث أكّد رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي عمل اللجنة الثلاثية التي تنعقد دوريا في مقر الامم المتحدة في الناقورة وتجربتها في الخط الازرق لاستكمالها في الترسيم البحري بمساعدة الولايات المتحدة الاميركية، ولا سيما ان اسرائيل لا تعترف بالمحكمة الدولية لقانون البحار ولم توقع اتفاقية الامم المتحدة لقانون البحار ايضا.

ومن السراي الحكومي كان موقفٌ لافتٌ لتيلرسون في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الحكومة سعد الحريري لفت فيه إلى أن اميركا تعتبر “حزب الله” منظمة ارهابية، مضيفا: لا فرق بين الجناحين العسكري والسياسي لـ”حزب الله”.

واعتبر أنه من غير المقبول ان تتصرف ميليشات كحزب الله خارج نطاق القانون والحكومة، مشيراً إلى أنه على الشعب اللبناني ان يشعر بالقلق من “حزب الله” و تورطه في الصراعات الإقليمية.