IMLebanon

عون والحريري يردان على سعيد

أكد مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية انه “لا صحة لادعاءات فارس سعيد والدكتور رضوان السيد عن تدخل “العهد” لمنعهما من عقد مؤتمر في احد الفنادق”.

وقال مكتب الاعلام في الرئاسة: “ندعو وسائل الاعلام الى عدم الأخذ بمثل هذه الادعاءات التي يهدف مطلقوها الى تضليل الرأي العام واختلاق روايات لا اساس لها من الصحة لا سيّما وانّها تندرج في اطار الافتراءات المبرمجة التي يضخّها البعض لاستغلالها في معاركه الانتخابية لأهداف لم تعد خافية على احد”.

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري من جهته، عن انه “تعليقا على تصريح النائب السابق فارس سعيد بشأن رفض فندق مونرو استقبال نشاط له، ومحاولته توريط رئاسة الحكومة بالوقوف وراء الأمر، يهم المكتب الإعلامي للرئيس الحريري أن يوضح أن رئاسة الحكومة لم تتدخل في هذه المسألة لا من قريب ولا من بعيد، وهي غير معنية بأي مزاعم تساق في هذا الشأن لأغراض سياسية واضحة”.

وردّ سعيد بدوره عبر حسابه على “تويتر” قائلاً: “رجاء رجاء فخامة الرئيس عون ودولة الرئيس الحريري، اذا لا علاقة لكما بمنع مؤتمر المبادرة الوطنية انتم في سدة المسؤولية بالله قولوا لنا من منع؟ وما هي تدابيركم للحفاظ على الحريات في لبنان؟”

كما نفت إدارة فندق “مونرو” جملة وتفصيلا جميع الإتهامات والإدعاءات التي صدرت عن السيدين فارس سعيد ورضوان السيد “والتي لا أساس لها من الصحة”.

وقالت قيادة الجيش – مديرية التوجيه في بيان بدورها  انه “يهم قيادة الجيش الإشارة إلى أن ملكية فندق مونرو- بيروت تعود للجيش، وإن كانت إدارته مدنية، وتلفت إلى أن الفندق المذكور هو في الأساس متاح لإقامة نشاطات ذات طابع ثقافي واجتماعي وعلمي، وليس لإقامة أي نشاط ذي طابع سياسي انتخابي. وفي مطلق الأحوال، تؤكد هذه القيادة أن الجيش لا يتدخل من قريب أو بعيد في الشؤون السياسية، وهو على مسافة واحدة من جميع الفرقاء”.