IMLebanon

بو عاصي: للمحافظة على موازنة الجمعيات المتعاقدة مع الوزارة 

توقف وزير الشؤون الإجتماعية بيار بو عاصي عند مسألة خفض موازنة وزارة الشؤون الاجتماعية قائلا: “إن مشاكل وزارة الشؤون كثيرة وللأسف يطلب منا خفض الموازنة 20 في المئة، ولكن سنواجه حتى النهاية للمحافظة على موازنة الجمعيات المتعاقدة مع الوزارة والتي تهتم بالفئات الاكثر ضعفا”.

وسأل بو عاصي خلال احتفال مركز الخدمات الإنمائية في غزير التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية: “هل من المسموح في القرن الحادي وعشرين ان نتحدث عن معاقبة الرجل في القانون الذي يتعدى على المرأة؟” مشيرا إلى أن “المطلوب صرخة غضب في هذا الموضوع واذا كان المجتمع لا يتمتع بالمساواة في هذا القرن، فذلك يعني أن البشرية مريضة.”

وأشار إلى أن “هذا الأمر لا ينطبق فقط على المجتمعات العربية بل العربية وأميركا اللاتينية أيضا، لذا علينا اصلاح أنفسنا وعدم القبول في أي شكل من أشكال العنف والتمييز ضد المرأة”.

وتطرق بو عاصي إلى “عملية التدريب التي خضعت لها النساء في هذا المركز في مجالات الطبخ والخياطة والتطريز” مشددا على “اهمية تمتعهن بالاستقلالية المادية التي تساعدهم على اختيار حياتهم وعدم الخضوع الى العنف المنزلي”.

وأردف أن “التدريب المهني لا يؤمن فقط العمل للنساء بل هو مصدر حياة وحرية وكرامة وقد استطاع هذا البرنامج مساعدة نساء لبنانيات وسوريا في 13 مركزا في لبنان”.