IMLebanon

سلام بعد لقائه العلولا: الزيارة تأكيد لدعم المملكة للبنان

أكد الرئيس تمام سلام ان “زيارة الموفد السعودي الى لبنان لها علاقة بتأكيد دعم المملكة العربية السعودية للبنان كدولة وكشرعية، وخصوصا في الظروف الحالية التي يقبل عليها لبنان من استحقاقات كبيرة ان كان على مستوى استحقاق سياسي كبير هو الانتخابات النيابية التي يفترض ان تعزز نظامنا الديموقراطي، او على المستوى الاقتصادي او الانمائي او المالي، او في المؤتمرات المقبلة وعلى ضرورة دعم لبنان”.

وقال سلام بعد لقائه في المصيطبة، موفد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا، يرافقه السفير السعودي وليد اليعقوب والوزير المفوض في الديوان الملكي وليد البخاري: “إن المملكة العربية السعودية حريصة في هذا الظرف بالذات على ان تعطي رسالة لكل اللبنانيين عن مدى حرصها على هذا البلد”.

وعن موقف المملكة من الانتخابات النيابية ومطالبها، أوضح سلام: “لا مطالب لدى المملكة، وكل ما تتمناه هو تعزيز لبنان والمحافظة على النظام وعلى الدولة وكل ما بوسع المملكة فعله لن تقصر، خصوصا انها تعتبر ان العلاقة بين لبنان والمملكة هي تاريخية تستوجب دائما ان يكون هناك تواصل وثقة وتبادل الكثير من الامور”.

ورأى ان “دعوة الرئيس سعد الحريري الى زيارة المملكة هي تأكيد على العلاقة المتينة، وتأكيد على دعم المملكة لمشروع الحريري في اعادة بناء الدولة وكل ما يستوجبه من تضحيات”.