IMLebanon

فنيانوس: مليون يورو لمشروع للنقل المشترك في طرابلس

أعلن  وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس عن الهبة المقدمة من البنك الاوروبي للتثمير بقيمة مليون يورو، المتعلقة بتقديم الدراسات التقنية والفنية لمشروع النقل العام للركاب لمدينة طرابلس وجوارها، واستحداث شبكة متكاملة منظمة ضمن مدينة طرابلس وضواحيها، بما فيها انشاء محطة تسفير كبرى للركاب على مدخل المدينة الجنوبي.

وقال فنيانوس خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وفد من البنك الاوروبي للتثمير برئاسة إيغور غراندل :”قدم البنك الأوروبي للتثمير هبة بقيمة مليون يورو لتقديم المساعدة الفنية لمشروع متكامل للنقل المشترك ضمن مدينة طرابلس وجوارها بما في ذلك إنشاء محطة كبرى للتسفير على المدخل الجنوبي لمدينة طرابلس (ضمن محطة البحصاص). وهذه المبادرة تأتي ضمن إطار مبادرة البنك الأوروبي لمساعدة الدول المتأثرة بأزمات الدول المجاورة”.

وأوضح فنيانوس أن “الهدف من المشروع استحداث شبكة متكاملة للنقل ضمن مدينة طرابلس وجوارها وربطها بمختلف المرافق العامة في المدينة، الأمر الذي سيمكن المواطنين من الاستغناء عن سياراتهم الخاصة في تنقلاتهم اليومية”، لافتا الى أن “هذا المشروع يتكامل مع مشروع النقل العام للركاب في مدينة بيروت الكبرى ونظام النقل السريع على المحور الساحلي الشمالي الممول من البنك الدولي، حيث يقوم مجلس الانماء والاعمار حاليا باستكمال الاجراءات اللازمة لتنفيذه بالتنسيق مع مصلحة سكك الحديد والنقل المشترك”.