IMLebanon

عون أزاح الستارة عن نصب “الأمير مجيد ارسلان” في خلدة

أزاح رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ الستارة عن نصب “​الأمير مجيد ارسلان​” في خلدة. وللمناسبة قال الرئيس عون إننا “نلتقي لإلقاء التحية على رمز نضالي ساهم في إضاءة شعلة الاستقلال، حين حلَّ ظلام اعتقال رجالات الدولة، وساد في ذهن الانتداب أن غرف قلعة راشيا وقضبانها ستضعف إرادة الوطن والشعب”.

وأضاف: “انسحبت روح الفروسية لديه على مواقفه وعزيمته الوطنية التي لا تلين، فحارب بالبندقية حين اقتضى الواجب وقوفه ضد دولة الانتداب، وبعدها ضد العدو الاسرائيلي، وقبَّل العلم اللبناني ركوعاً، ليؤكد ان هامة الوطن أسمى من هامات الأفراد مهما علا شأنهم”.

الرئيس عون تطرّق إلى الأوضاع في المنطقة، وتابع: “منذ تسلمي مسؤولياتي، عملت مع الحكومة ومجلس النواب وكل الفعاليات والهيئات الرسمية والمدنية، على مواجهة هذه الضغوط وتعطيلها واحداً واحداً”.

وأردف: كما نجحنا في ملف مواجهة الارهاب، حققنا ايضاً نجاحاً في اطلاق مسيرة انتظام مالية الدولة، ونعمل كذلك على إطلاق خطة اقتصادية تحدد رؤية طويلة الأمد للنهوض الاقتصادي، وبما أننا اليوم على أبواب منطقة الجبل الغالية على قلوبنا، أمامنا هدف كبير برمزيته لتحقيقه، بعد المصالحة التاريخية التي حصلت في ربوعها، وهو العمل على اقفال ملف المهجرين نهائياً، ومعه طي صفحة من تاريخ لبنان طال انتظار خواتيمها السعيدة.

 

بدوره، توجّه وزير المهجرين ​طلال أرسلان​، إلى رئيس الجمهورية ​خلال إزاحة الستارة عن نصب “الأمير مجيد ارسلان” في خلدة، مشدداً على أنّ “وحدهم الرجال يكرّمون الرجال، ووحدهم الرجال يعرفون قيمة الرجال، فمن غير المستغرب أبداً أن تتزامَن إزاحة الستار عن النُصب التذكاري للأمير ​مجيد أرسلان​، عرّاب ​الجيش اللبناني​ الباسل، مع حلول عهدكم الكريم”.

وتوجّه أرسلان لعون، قائلاً “مشهوداً لكم بالوطنيّة والتضحية والإقدام. أنتم الذين تمّ في عهدكم أوّل تكريم فعلي من ​الدولة اللبنانية​ للأمير مجيد، الرجل الّذي حمل السلم الأهلي في عقله وقلبه، ولم يفرّط يوماً فيه، ونحن في مدرسته الوطنيّة النظيفة، على دربه سائرون”.