IMLebanon

 الرياضي يُطيح بالهومنتمن و يتصدّر ترتيب البطولة (تقرير خالد مجاعص)

تقرير خالد مجاعص:

 

وجّه فريق الرياضي بعد ظهر اليوم رسالتين لا لبث فيهما، الاولى لفريق الهومنتمن بأنه هو البطل ولن يفّرط بالدفاع عن اللقب ومعها للفرق الطامحة الأخرى انه مع بداية المباريات المصيرية لن يرحم احداً. فقد قدم بعد ظهر اليوم فريق الرياضي أجمل عروضه هذا الموسم واستعرض على حساب متصدر البطولة الى اليوم فريق الهومنتمن بالفوز عليه بنتيجة 86-85 بفارق نقطة.

اما الرسالة الثانية، ان كثرة الاستعراض كادت ان تُكلف ابناء المنارة نقاط الفوز. فالرياضي خلق فارقاً وصل الى عشرين نقطة فرّط بها في نهاية الربع الأخير عندما بدأ نجومه بالاستعراض على حساب التركيز الجماعي وذلك بعد مباراة سيطر عليها الرياضي بشكل مطلق بعدما تفوق على مضيفه من المسافات كافة الدفاعية والهجومية.

وبفوزه، أكد نادي الرياضي بما لا شك فيه انه الفريق الأكثر تجانساً وانه الفريق الوحيد (الى اليوم) الذي لا توجد في تشكيلته نقاط ضعف لا بل ان تشكيلته الرئيسية والرديفة هي بحد ذاتها قوة ضاربة عن المسافات والمراكز كافة.

وفي سيناريو المواجهة عرف بطل لبنان كيف يٌجهز على ضيفه فور انطلاق اللقاء معتمدين على دفاع محكم على الهومنتمن عطّل بخلاله مفاتيحه الهجومية وأنهى الجزء الأول متقدماً بفارق 17 نقطة 57-40.

ومع انطلاق الجزء الثاني حافظ الرياضي على وتيرته الرائعة بمباراة كان نجمها امير سعود بتسجيله 28 نقطة منها 6 ثلاثيات ناجحة من 10 محاولات بنسبة رائعة هي 60 بالمئة من النجاح عن هذه المسافة. كذلك شهدت المباراة تألق للأميركي دانتي غرين الذي سيطر على خصمه ومواطنه سام يونغ بتسجيله 18 نقطة 10 ريباوند و4 بلوك-شات. من ناحيته سجل وائل عرقجي 14 نقطة و12 ريباوند و4 بلوك-شات.

وعلى رغم ان نتيجة المباراة 86-85 لا تمثل حقيقة سيناريو قوة الرياضي، كون ابناء المنارة فقدوا تركيزهم في الربع الأخير فسمحوا لفريق الهومنتمن من تقليص الفارق الى نقطة وحيدة ومنع الهومنتمن خصمه من تحقيق فوز ساحق. وكان مكرم بن رمضان الأفضل في الهومنتمن مع 26 نقطة امام زميله والتر هودج الذي ا212 نقطة للهومنتمن.

وبفوزه استعاد الرياضي صدارة بطولة لبنان لكرة السلة بفارق انتصار عن الهومنتمن علماً بأن فريق الرياضي ينتقل الثلاثاء لمواجهة الحكمة في غزير في دربي البطولة عند الثامنة والنصف مساء.