IMLebanon

الحريري: التحالف مع جنبلاط وارد كذلك مع “القوات” و”التيار”!

زار رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط بيت الوسط حيث التقى رئيس الحكومة سعد الحريري، يرافقه نجله تيمور والنواب اكرم شهيب ووائل بو فاعور وغازي العريضي، بحضور الوزير غطاس خوري. وقد غادر جنبلاط من دون الادلاء بأي تصريح.

الرئيس الحريري وفي دردشة مع الصحافيين وصف اللقاء مع جنبلاط بالممتاز. وقال: “نحن نسير مع الـ”بيك” في كل شيء والتحالفات الانتخابية ستكون واردة وستحصل في دوائر عدة، من دون ان يتطرق إلى التفاصيل”.

وفي ما يتعلق بعزوف الرئيس فؤاد السنيورة عن الترشح، قال الحريري: “إنه في العام 2009 هو من ضغط على الرئيس السنيورة لخوض الانتخابات، واليوم هو اتخذ قراره وانا معه في كل شيء”.

الحريري الذي وصف العلاقة مع القوات بـ”الاستراتيجية”، أشار إلى أن مصلحة كل تيار تحكم التحالف الانتخابي نظرا لتركيبة القانون القائم على المحافظة على الحاصل الانتخابي.

اما عن تبادل الأصوات في بعض الدوائر، قال الحريري: “هذا وارد، يمكن ان نعطي “القوات” في امكنة معينة وهي تعطينا في امكنة أخرى، كما يمكن أن نكون متحالفين مع “التيار الوطني الحرّ” في بعض الدوائر، ويمكن ان نكون نحن و”التيار” و”القوات اللبنانية” في دوائر معينة. فذلك يتوقف على كل دائرة والأمور مفتوحة على كل الاحتمالات”.

ثم استقبل الرئيس الحريري وزير الإعلام ملحم الرياشي في حضور الوزير غطاس خوري وعرض معه المستجدات.

 

بالصورة… هكذا عبّر جنبلاط عن علاقته بالحريري