IMLebanon

فضل الله: مرتاحون في تحالفاتنا

اعتبر النائب حسن فضل الله أن “قانون الإنتخابات النسبي الجديد هو أهم وأعدل قانون توصلت إليه القوى السياسية، لأنه يعطي جميع الأوزان حقها”.

وأكد فضل الله خلال اللقاء الانتخابي مع عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” أن “انتخاب اللوائح أمر إيجابي وبالنسبة لنا كحزب الله وكما قال السيد حسن نصر الله ليس لنا معارك انتخابية مع أحد، ولكن هذا لا يعني أن ليس هناك معارك سياسية مع هذا الخط المعادي للمقاومة والذي يسعى للقضاء عليها بالتحالف مع السعودية وأميركا وإسرائيل. وما هذه الحركة المكوكية الأميركية في لبنان، إلا في سياق القضاء على المقاومة إنتخابيا بعد أن عجزوا عن هزمها عسكريا”.

وشدد على أن “تحالف أمل وحزب الله هو مصلحة وطنية وإجتماعية، ونحن مرتاحون في تحالفاتنا فيما لا يزال الآخرون يبحثون عن تحالفاتهم”.

وعن الإنتقادات التي طاولت “حزب الله” عن فعالية دوره في مجلس النواب أو الحكومة قال: “صحيح نحن في المجلس وفي الحكومة، ولكن نحن لسنا موالاة وإنما معارضة، قد تنجح في التغيير وقد تفشل وما وجودنا في مجلس النواب وفي الحكومة إلا من أجل حماية المقاومة ومنع التآمر عليها وطعنها في ظهرها. نحن لن ننغمس في غنائم السلطة ولا في فسادها”.

وعن دور مجلس النواب قال: “إن دور النواب تشريعي وليس خدماتيا، ولكن الناس فرضت عليه أن يكون خدماتيا بحيث أنه يطلب الخدمات من الوزير المختص، فهو لا يستطيع تقديمها بنفسه، وبالتالي يصبح مرتهنا للوزراء في الحكومة ولن يستطيع ممارسة دوره الرقابي عليها”. وأشار إلى أن “العمل النيابي في حزب الله هو جزء من كل ويخضع للسياسة العامة للحزب ولتوصيات القيادة”.