IMLebanon

الحريري: مؤتمر “سيدر” فرصة مهمة لكل اللبنانيين

لفت رئيس الحكومة سعد الحريري الى ان مؤتمر “سيدر” الذي تستضيفه فرنسا في 6 نيسان هو حجر الأساس لسياسة إعمارية طموحة تتمثل بتنفيذ برنامج الانفاق الاستثماري على السنوات العشر القادمة، ودعم الاستقرار الاقتصادي ووضع الأسس المتينة التي ستسمح بالنهوض باقتصادنا الوطني وتحقيق معدلات نمو مرتفعة وإيجاد فرص عمل مستدامة.

وقال الحريري خلال رعايته لمؤتمر الاستثمار في البنى التحتية في فندق “فور سيزنز”: “إن مؤتمر “سيدر” يشكل فرص مهمة لكل اللبنانيين لنسج عقد للاستقرار والنمو وفرص العمل بين لبنان والمجتمع الدولي. وأنا على ثقة أنّ هذا العقد هو لمصلحة لبنان وكل اللبنانيين”.

وتابع: ان “لبنان يبدأ اليوم مرحلة جديدة وواعدة تتمثل بإشراك القطاع الخاص في تنفيذ مشاريع البنى التحتية، لا سيما بعد إقرار مجلس النواب لقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، العام الماضي”، مضيفاً ” ان برنامج الإنفاق الاستثماري الذي وضعناه يفوق حجمه الـ16 مليار دولار، ويضم أكثر من 250 مشروع في قطاعات مختلفة تمتد على المحافظات كافة وتهدف إلى إرساء بنية تحتية وخدمات عامة تواكب العصر وتواكب متطلبات القطاع الخاص والعيش الكريم”.

وأردف: “إننا اليوم نعيد إحياء مشروع رفيق الحريري، المشروع الوطني الذي حاول أعداء لبنان إيقافه باغتياله في 14 شباط 2005، ولكننا وبدعم كل محب للبنان وبشكل خاص الدول العربية وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية، حافظنا على الأمانة وسنكمل الحلم من حيث توقف”.