IMLebanon

الراعي يعايد المرأة في عيدها

هنأ البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي المرأة في عيدها، معتبرا انها “مثل الروح للجسد، ولا مجتمعات من دون هذه الروح اي المرأة”.

وقال الراعي خلال الاحتفال الذي اقامه مكتب راعوية المرأة في الدائرة البطريركية المارونية في بكركي: “في اليوم العالمي للمرأة اهنىء واحيي كل امراة، الام والأخت والمكرسة، الام التي تعمل في الخفاء والام المريضة، الام الموجودة في كل قطاعات الحياة. صحيح ان اليوم هو عيدكم، انما ايضا هو عيد الكنيسة والمجتمع والاوطان”.

وأشار الراعي الى ان “المرأة في الكنيسة والدولة هي صاحبة القرار، لانها هي من تربي الأجيال. كل المبادرات الاجتماعية والإنسانية والإنمائية نرى المرأة على الساحة، ولا احد يجهل دورها في الكنيسة”.

ولفت الى انه “من المؤسف اليوم ان يجعل الكثير من الاشخاص المرأة سلعة ويحتقرونها، وكثيرا من المجتمعات ما زالت تنظر اليها كصنف ثان. ونحن نعمل كي تتحرر المرأة وتعيش جمال حياتها وعطاءاتها. وكلنا يسعى، والكنيسة لم تتأخر في تعليمها وإنما المشكلة في الأنظمة والتقاليد التي مازالت موجودة نحترمها ولكن تؤثر في حياة المرأة”.

وختم البطريرك “أتمنى على الدولة اللبنانية والشعب اللبناني ان يسخى بصوته للمرأة، من الجميل ان يكون لدينا عدد “حرزان” في مجلس النواب والحكومة والادارات، لان لبنان في حاجة الى اشخاص يعملون بجدية ومن كل قلبهم مثل المرأة”.