IMLebanon

أبي اللمع: “القوات” حاربت الفساد بجميع أنواعه

أقامت منسقية المتن الشمالي لقاء إنتخابيا للمرشح عن المقعد الماروني في المتن الشمالي إدي أبي اللمع مع نائب رئيس جهاز الإنتخابات في حزب “القوات اللبنانية” سعيد الأسمر حول “شرح القانون الجديد” بالتعاون مع جهاز التنشئة السياسية نهار الثلثاء ٧ شباط ٢٠١٨ الساعة الثامنة والنصف مساءً في  Nuit Blanche – المنصورية للمناطق الممتدة من بعبدات حتى سن الفيل حيث حضر كل من عضو الهيئة التنفيذية والمرشح عن المقعد الماروني في المتن الشمالي إدي أبي اللمع، منسق المتن الشمالي جان أبي حيدر، المرشح عن المقعد الماروني في المتن الشمالي رازي الحاج، المرشح عن المقعد الكاثوليكي في المتن الشمالي ميشال مكتف، رئيس بلدية عين سعادة أنطوان بو عون، رئيس بلدية بعبدات هشام لبكي، رئيس بلدية قنابة برمانا مخايل بشارة وعدد من المخاتير. كما رحب الرفيق جورج أيوب بالمرشح أبي اللمع ورؤساء البلديات والحضور.

وخاطب أبي اللمع الحضور عن اليأس لدى المواطنين وقلة إيمانهم بالدولة وذلك يعود لوجود دويلة داخل الدولة نخرت في جسم السلطة بحيث تمنع قيام دولة فعلية. أن القانون يطبق في مناطق ولا يطبق في مناطق أخرى وأصبحت عديدة، الضرائب تدفع من فئة ولا تدفع من فئة أخرى.

وتحدث عن موظفي الدولة، بحيث أن الموظف النزيه غير مرغوب فيه بينما الموظف السيء السمعة مرغوب وشاطر، مضيفاً أن الجيش اللبناني له الحق الحصري لحمل السلاح، وإن قضاء المتن يدفع حوالي ٧٥٠,٠٠٠,٠٠٠ دولار سنوياً ولا يصرف إنمائياً أكثر من ٣٠,٠٠٠,٠٠٠ دولار.

كما تطرق ابي اللمع حول نهج “القوات” خلال وجودها في السلطة واصفًا إياه بالنهح الناجح الذي حارب الفساد بجميع أنواعه. وبعدها قام نائب رئيس جهاز الإنتخابات سعيد الأسمر بشرح قانون الإنتخاب الجديد.