IMLebanon

الجميل: الاستهزاء بالناس مرفوض

أكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل أن “الاستهزاء بالناس مرفوض، والانتخابات هي محاسبة الرأي العام لكل سياسي يستوطئ رأي الناس، والقضية في هذه الانتخابات هي ان يبرهن اللبناني للسياسيين الا احد فوق المحاسبة”.

واعتبر الجميل خلال إطلاق حزب “الكتائب” برنامجه الانتخابي للعام 2018 في احتفال أقامه في Legend نهر الكلب، تحت عنوان “نبض التغيير” أن “هذه الانتخابات هي انتفاضة الرأي العام، وعنوانها هو ان نقول لكل انسان يتحمل المسؤولية ان الشعب يرى ويحاسب بالانتخابات وهو ليس في جيب احد. هذه الانتخابات هي انتفاضة الرأي العام على الخطأ والتبعية بأي شكل كانت، وهي انتفاضة بوجه كل سياسي يعتبر نفسه فوق المحاسبة ويمكن ان ينقض وعوده”.

ودعا الى “محاسبة كل سياسي يعتبر الناس أتباعا وان الناس بالجيب ولا يؤمن بالرأي العام وبأن هناك مجتمعا نابضا يحاسب فيقوم بما يريد ويمرر ما يريد لأن الرأي العام يسير بالخدمات”.

وقال: “على الناس ان تحاسبنا وتحاسبهم وان تختار بين نهجنا ونهجهم، وعلى كل سياسي ان يعرف انه تحت المحاسبة وان يتحمل مسؤولية اقواله وافعاله. نحن تحملنا المسؤولية وعلى الشعب ان يكافئ من يعمل صح ويحاسب من يعمل خطأ”.

وسأل الجميل: “هل كل شيء بات مسموحا في السياسة في العام 2018؟ هذا السؤال نطرحه على أنفسنا، هل التخلي عن السيادة بات مقبولا وكذلك التخلي عن تضحيات الشهداء؟ هل التقلب بالمواقف مسموح؟ هل الفساد والسكوت عنه مسموح؟ هل الاهمال بادارة البلد مسموح؟ هل الاستخفاف بالملف الاقتصادي مسموح؟ هل افقار الناس مسموح وكذلك تدمير بيئة لبنان؟ فاننا اذا قبلنا وشاركنا بهذا النهج وسمحنا ان تكون السياسة بهذا الشكل، فما نفع ان نقف امامكم، ونستشهد، هل لكي نقبل بهذا الاداء”؟.

وأردف: “نستمد قوتنا من ايماننا ومحبتنا للبنان ومن الشهداء والحق لاننا نعرف اننا نخوض معركة حق، لذا نكمل بالمواجهة لاننا لا نركض وراء منصب او نيابة او وزارة، سنخوض المعركة الى جانب القوى التغييرية والاصلاحية في البلد والى جانب كل من يشبهنا، فهذه المعركة هي معركة مستقبل لبنان، نخوضها باسم جيل جديد ولاننا نريد خلق بلد اجمل من الذي نعيش فيه اليوم”.