IMLebanon

إنطلاق بطولة غرب آسيا اليوم: الرياضي يستضيف الجيش السوري

يتطلع النادي الرياضي بيروت الى الإحتفاظ بلقبه كبطل لغرب آسيا عندما يستهل حملته بمواجهة الجيش السوري يوم الخميس الخامسة عصراً على ارضه في المنارة بإفتتاح بطولة اندية غرب آسيا.

المفارقة في النسخة الحالية من بطولة غرب آسيا هي مشاركة 4 فرق بعد ان حصل عملية مد وجزر بين اتحاد غرب آسيا، والإتحادين العراقي والاردني، ادّت في نهاية المطاف الى مقاطعتهما للبطولة. إذ كان إتحاد غرب آسيا قد منح العراق حق إستضافة البطولة للمرة الاولى منذ زمن بعيد في العاصمة بغداد، قبل ان يسحب الإستضافة ويمنحها للاردن. لكن وبعد تصعيد عراقي وتهديد بالإنسحاب من البطولة إحتجاجا، تضامن الاردنيون واعلنوا عدم رغبتهم بالإستضافة.

وفي ضوء عدم رغبة هومنتمن وصيف بطل لبنان بالمشاركة ايضا نظرا الى تركيزه على الدوري المحلي، اقتصر عدد الفرق المشاركة على 4 سيتنافسون وفق نظام الدوري ولمدة ثلاثة ايام.

يدخل الرياضي البطولة على وقع خسارته امام بيروت في الدوري المحلي والتي وضعت صدارته للترتيب العام بخطر وسط صراع شديد مع هومنتمن، لكنه يمني النفس بصب كل تركيزه على بطولة غرب آسيا سعياً لإحراز لقبها.

اما الجيش السوري، فسيشارك بتشكيلة محلية كاملة وتضمّ حيي الدين قصبلي، رامي مرجانة، طارق الجابي، إياد حيلاني، خليل خوري، عمر الشيخ علي، عبد الوهاب الحموي، أنس شعبان، وليم حداد، جو مرجي، محمد صعلوك، محمد ماهر خياطة.

عدم وجود اي لاعب اجنبي في صفوف الفريق السوري ستضعه مبدئياً في قاع الترتيب، فيما ستكون المنافسة الاقوى على لقب البطولة بين الرياضي وبيتروشيمي الإيراني.

حقق الرياضي بطولة الدوري 27 مرة، وبطولة آسيا مرتين(2011-2017) وحقق لقب بطولة غرب آسيا أربع مرات(1998-2008- 2011- 2017) وحقق لقب كأس لبنان خمس مرات.

برنامج البطولة:

الخميس 15 آذار:

بيتروشيمي – رام الله 15:00

الرياضي – الجيش 17:00

الجمعة 16 آذار:

الجيش – بيتروشيمي 15:00

الرياضي – رام الله 17:00

السبت 17 آذار

رام الله – الجيش 15:00

الرياضي – بيتروشيمي 17:00