IMLebanon

باسيل: لا أحد أكبر من الدولة

أشار رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل أن “كسروان كانت وفية للتيار منذ العام 2005، ورمزا للنضال ومشروع الدولة، ونعرف أن لدينا الأكثرية فيها، وبالرغم من ذلك شجعنا قانون النسبية، وإن كنا سنشارك مع أحزاب وأفرقاء فكرهم مختلف، وإن كنا سنخسر نوابا في كسروان ونربحهم في أماكن أخرى من أجل خير البلد، ولكن علينا اليوم أن نبرمج أكثر عدد ممكن من النواب في كسروان ولبنان، كي نستطيع إكمال مسيرتنا منذ العام 1988 ببناء الدولة، بالرغم من انزعاج البعض، ولا أدري إن كان تحرير أرضنا من الإرهاب وتحرير القرار السياسي والاقتصادي بالنفط وتأمين الكهرباء يزعج أحدا”.

وأضاف باسيل خلال اللقاء في “بلازا بالاس” في طبرجا: “نحن اليوم نقول لا لقتال الإخوة، وسوف نحضن الجميع لتبقى هذه المنطقة رسالة للمحبة وليس للعنف، فمشروعنا هو الدولة للجميع ونريد الانتخابات لتعزيز هذا المفهوم، فلا أحد أكبر من الدولة”.

وتابع: “خلال هذا العام تغيرت الكثير من الأشياء الإيجابية، وانطلاقا من هذا الأمر، يلزمنا كتلة نيابية كبيرة تواكب الرئيس القوي، ونحن في التيار الوطني الحر معتادون على التضحية، وأحيانا برفاقنا، من أجل الخير العام، والتيار لم يطعن بتاريخه أحد ولا يعرف الخيانة والتخلي، وكل مرة نقيم تفاوضا مع أحد، نحن مدعوون للتضحية، وهذا الأمر لا يعتبر خسارة، بل ربح للبنان، فكل كبير يضحي ويعطي”.

وأردف: “عليكم تحمل التشكيك فيكم وبوفائكم وبوطنيتكم، وأنتم تعرفون عندما نكون في لائحة مع أحد نكون للآخر وكل اللائحة مثل بعضهم، لم نتعود أن “نعربش” على أحد لنربح، بل الجميع “يعربش” علينا، وطالما هناك مصلحة للبنان لا مانع لدينا، كله يرخص للبنان ولكن ليس على حساب المشروع والقضية. أما أن تكون القصة هي ضرب “التيار الوطني الحر”، لأنه الفريق السيادي وتضرب العهد فنقول لا، ونقبل المعركة والمواجهة”.