IMLebanon

الحريري: لمساعدة لبنان في عمله ومهمته الصعبة

أعرب رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ ​ عن امتنانه لايطاليا​ و​الامم المتحدة​ لاستضافة المؤتمر، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي أعرب عن استعداده لمساعدة ​لبنان​ للإزدهار بالاقتصاد​، ونجاح هذا المؤتمر يشير بوضوح إلى مدى اهتمام لبنان بعمله ولعب دوره كعنصر إقليمي في المنطقة.

كما أكّد في كلمة له خلال اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمري باريس وبروكسل في السراي الحكومي، أن “الحكومة ممتنة للاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة​ للدعوة لبروكسل 2 وهدفنا ان يتم تمويل استضافتنا للنازحين، وهناك توافقٌ في لبنان على حاجة الاصلاحات المالية للحفاظ على الاستقرار المالي”.

ولفت إلى أن هناك اجماعا على ان قدرة الاقتصاد للنمو الخاص لن يتحقق إلا إذا انطلقنا في اصلاحات اقتصادية، وفي إزاء التخفيض في مستوى الحياة ستستجيب الحكومة إلى هذا التحدي مع مراحل مخططة تلحق الانتخابات النيابية”، مشددا على الاهمية القسوة للاستمرار في العمل سويا لوضع أموال أكثر في الاقتصاد اللبناني ودعم خطة الحكومة للحفاظ على الاستقرار”.

كما دعا الحريري المجتمع الدولي إلى مساعدة لبنان في عمله ومهمته الصعبة في استضافة مليون ونصف نازح، وانعكاس فشل مساعدة لبنان ستنعكس على العالم كله وستحث النازحين في لبنان على البحث عن ملاجئ أخرى في العالم.