IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “المستقبل”

منتصف هذه الليلة تنتهي مهلة سحب طلبات الترشيح ومنتصف ليل الاثنين تنتهي مهلة تسجيل اللوائح الانتخابية، وهذا المساء أعلن المحامي نبيل الحلبي انسحابه من دائرة بيروت الثانية لصالح لائحة “تيار المستقبل”، وقال الرئيس سعد الحريري أجرى تسوية سياسية حمت لبنان من مصير ما نشهده في العراق أو سوريا واعتبر المزايدات السياسية، بأنها خطيئة كبيرة جدا بل خطيئة قاتلة. ودعا إلى العودة إلى الخط الاساسي، خط الاعتدال القوي الذي يمثله بيت الوسط.

وبالانتظار تشهد عطلة نهاية الاسبوع، بدء ولادة عددا من اللوائح الانتخابية في عدد من المناطق، ابرزها لوائح التيار الازرق. اذ يعلن الرئيس سعد الحريري من بيت الوسط بعد غد الجمعة لائحة تيار المستقبل لدائرة بيروت الثانية، والسبت لائحة المستقبل في عكار، والاحد لائحة المستقبل في دائرة طرابلس المنية الضنية.

واليوم اقر مجلس الوزراء مشروع البرنامج الاستثماري الى مؤتمر “سيدر” الذي سيعقد في باريس، ويبلغ مجموع الاستثمارات للمشاريع المقترحة اكثر من 17 مليار دولار اميركي وقد لفت الرئيس الحريري الى اهمية انعقاد هذا المؤتمر وانعكاساته الايجابية على الاوضاع الاقتصادية في لبنان،واكد ان “مؤتمر روما 2” كان ناجحا جدا وترجم الحرص الدولي على الاستقرار والامن في لبنان.