IMLebanon

زياد برجي بين الإصدارات الغنائية والمشاريع السينمائية

كتبت رنا اسطيح في صحيفة “الجمهورية”: 

بعد الأرقام القياسية التي سجّلتها أعمالُه الغنائية عبر المواقع الرقمية والسوشال ميديا وآخرها «شو حلو» و «وين بدك تروح» يستعدّ النجم اللبناني زياد برجي لسلسلة أعمال غنائية جديدة كما يتحضّر لخوض بطولة سينمائية جديدة من خلال فيلم جديد يتمّ التحضير له لفترة الأعياد نهاية العام، وذلك بعدما كان أطلق النجم اللبناني أمس الأول الأربعاء ولمناسبة عيد الأم أحدث أغنياته بعنوان «هيدي إمي».

وعلى طريقة الـ Lyric Video، طرح زياد برجي أحدث أغنياته لعيد الأم بعنوان «هيدي إمّي» وذلك عبر موقع «يوتيوب» والاغنية من كلمات الشاعر أحمد ماضي وألحان زياد برجي وتوزيع زاهر ديب.

سلاسة وانسيابية

وقد ترافق الفيديو المنشور للأغنية مع صور تُظهر مجموعة من الامهات مع أبنائهن ضمن لقطات عفوية تشبه إلى حدّ بعيد الصور الطبيعية التي ينشرها المستخدمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أي من دون اللجوء الى تقنيات تعيدل الصور وتنقيحها وهو ما أكسب الفيديو بُعداً واقعياً وجعل من الأغنية أكثر بساطةً وقدرةً على الوصول الى قلوب الناس من مختلف الشرائح لا سيّما أنّ بساطة الصورة جاءت لتكمّل كلمات الشاعر ماضي التي تندرج ضمن إطار السهل الممتنع بانسيابيّتها وبُعدها من الادّعاء.

كذلك تتّسم ألحان برجي في هذا العمل ببصمته الخاصة في أغنياته اللبنانية وخصوصاً منها الحساسة والعاطفية فقد سكب برجي في لحنه الكثير من العاطفة بجملة لحنيّة رشيقة وقريبة من القلب. وقد أدّى الأغنية بصوته الدافئ وإحساسه العالي بعيداً من الاستعراض أو التكلّف.

بينه وبين نانسي عجرم

ويستعدّ برجي لطرح مجموعة من الأعمال الخاصة التي يؤدّيها بصوته بالإضافة الى تعاونه مجدّداً كملحن مع النجمة نانسي عجرم في أكثر من عمل غنائي جديد وذلك على ما أعلن برجي نفسه خلال حلوله ضيفاً على برنامج «بصراحة» عبر أثير إذاعة «فايم اف ام»، حيث كشف أنه يعمل على أغانٍ خاصة به اضافة الى خمس أغنيات للنجمة نانسي عجرم.

لا تمثيلَ في رمضان

أما على صعيد التمثيل فنفى زياد خلال المقابلة ما أُشيع عن مشاركته كممثل في شهر رمضان بخماسية «حدوتة حب» الى جانب الممثلة كاريس بشار وأكّد ‏انه لم يوقّع العقد مع الشركة المنتجة بسبب ضيق الوقت. واضاف أنه وقع عقداً مع المنتج رائد سنان على تصوير فيلم سينمائي جديد لمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة.

وتمنّى أن تكون البطولة مع الممثلة داليدا خليل لأنه مشتاق لها وأنّ الشركة المنتجة تتواصل معها حالياً خصوصاً أنها كانت في السابق مرتبطة بعدة أعمال فلم يتمّ التعاون قبل ذلك الوقت. وأكّد أنه وداليدا أنتجا حالة خاصة لدى فئة الشباب وهو مشتاق لمعاودة هذا الشعور.

مسلسل جديد

وعن علاقته بالمنتج مروان حداد قال إنّ العلاقة جيدة جداً وكشف أنّ حداد يحضر له مسلسلاً مع النجمة داليدا خليل. وقال خلال اللقاء «إنّ مروان حداد «هلأ انتبه لقيمة اختراعه فهو اكتشفنا أنا وداليدا» واضاف مسجّلاً عتبه على المنتج حداد لأنه لم يستطع أن يكمل بنجاح ثنائيّته مع داليدا خصوصاً أنه عندما انتهى مسلسل «حلوة وكذابة» لم يكن أيّ من النصوص حاضراً ليعود ويجمع هذه الثنائية الناجحة من جديد.