IMLebanon

الهومنتمن يقسو على الرياضي رجالاً ويتّوج امامه بسهولة بلقب السيدات

تقرير خالد مجاعص

قدم نادي الهومنتمن أفضل عروضه في كرة السلة هذا الموسم، فحّول ليلة الرياضي الى كابوس، جاعلاً من بطل لبنان فريق الرياضي ضحية له، وذلك في المباراة الحاسمة المنتظرة بينهما على صدارة بطولة لبنان لكرة السلة والتي حسمها نادي الهومنتمن بفارق كبير جداً وبنتيجة 98-69 بفارق 28 نقطة.

وبهذا الفوز يكون الهومنتمن قد اكّد بما لا شكّ فيه انه الفريق الأقوى هذا الموسم في البطولة اللبنانية، وانو الأقرب الى الفوز والتتويج بلقب الـ2018. فالرياضي الذي اظهر في الفترة الأخيرة، انه قد يكون الفريق الوحيد الذي بأمكانه هذا المومسم منافسة الهومنتمن على اللقب، ها هو اليوم يسقط بطريقة قاسية جداً امام مضيفه في منطقة مزهر في مباراة اكتسح بخلالها الهومنتمن بفارق نحو ثلاثين نقطة ضيفه ابناء المنارة الذي تعرض بالمقابل الى أقسى سقوط له منذ فترة طويلة.

وفي سيناريو اللقاء، جاءت المباراة “هومنتمنية” بامتياز اذ تفّوق الهومنتمن على ضيفه الرياضي في المراكز كافة دون استثناء، وأطبق عليه دفاعا فأبتعد بالفارق سريعا جدا بالجزء الأول، ليتجاوز في احيان عديدة الـ”دوبل سكور”، حيث كان دائما فارق النقاط بينهما يتخطى العشرين نقطة واحياناً الثلاثين لمصلحة الهومنتمن.

فالسيطرة المطلقة للهومنتمن جاءت ايضاً متكاملة النجومية بين جميع اللاعبين وبشكل خاص الأميركي والتر هودج هداف المباراة مع 32 نقطة و10 اسيست والنجم اللبناني هايك غيوكشيان الذي قدم أفضل عروضه على الأطلاق مسجلا 22 نقطة لفريقه. وبهذا التألق بين الثنائي هايغ وهودج، كانت مهمة قائد الفريق سام يونغ سهلة مكتفياً ب 15 نقطة و10 ريباوند. كذلك كان واضحاً تفوق الهومنتمن على الريباوند من خلال الثلاثي الرائع، احمد اسماعيل، مكرم بن رمضان وسام يونغ.

وبفوزه الكاسح على الرياضي يكون الهومنتمن قد حقق مبتغاه بفوزه الكاسح على البطل وبتصدره الحاسم للبطولة قبل البلاي اوفس.

وكان سبق مباراة الرجال، لقاء السيدات على اللقب والذي حسمته سيدات الهومنتمن بسهولة تامة بنتيجة 83-46 بسيناريو مشابه جداً بمجرياته لسيناريو الرجال. وكانت ريبيكا عقل الأفضل في المباراة بتسجيلها 21 نقطة لسيدات الهومنتمن. وبفوزه على الرياضي بنتيجة 3-0 في سلسلة النهائي، يكون نادي الهومنتمن انطلياس قد احتفظ بلقب بطولة لبنان للسيدات في موسم الـ2018.