IMLebanon

بو عاصي: نريد دولة مستقلة لا مستقيلة

أوجز وزير الشؤون الاجتماعية مرشح “القوات اللبنانية” في بعبدا بيار بو عاصي، مقاربته للعمل النيابي، بأن “ركيزته الاساسية الشأن التشريعي ومراقبة الحكومة والتواصل مع الناس، وان يكون النائب صوت منطقته تجاه السلطة التنفيذية”، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن “الاهم ان يمتلك الموقف السياسي الذي لا لبس فيه في الدفاع عن سيادة لبنان واستقلاله واحترام الدستور والقوانين والتعددية” ومؤكدا ان “هذا ما سيعمل له إن دخل الندوة النيابية، داعيا الى محاسبته على هذا الاساس.”

وخلال لقاء مع اهالي وادي شحرور العليا والسفلى وحارة الست، بدعوة من مركز “القوات اللبنانية”، أشار بو عاصي إلى أن “عدم احترام معادلة السلطة والمسؤولية، هو أساس الكثير من المشاكل في البلد. اي مسؤول يملك سلطة عليه ان يتحمل المسؤولية. إن لم تقم اجهزة الرقابة بدورها بشكل كامل فعليكم أنتم المواطنون ان تحاسبونا كمسؤولين. لم ولن اميز في عملي كوزير وهذا تسبب بانتقادات كثيرة لي”.

وتطرق لمنطق الشراكة قائلا: “من لا يتجرأ بالحديث عن السيادة فليتخل عن التعاطي بالشأن العام كوزير او نائب”، مضيفاً أن “هذا البلد تأسس بالتساوي بين كل المكونات وبين الافراد، لكن الامر مختلف اليوم.”

وقال: “انا أعلنها بالفم الملآن وكمسيحي هذا البلد للجميع، لي وللاخر، ولا أحد يزايد على أحد بلبنانيته، ولكن لن اقبل ان يكون هناك طرف مسلح، وهذا الطرف ان لم يقدم على معالجة هذا الامر يكون مجرما بحق الوطن.”

وشدد على أننا “نريد دولة مستقلة لا مستقيلة، فيوم كانت الدولة مستقيلة نهض اهلنا ثم نهضنا نحن للدفاع عن الدولة المستقلة.”

وأردف: “نحن حملنا سلاحا للدفاع عن الوطن وليس للدفاع عن محاور ومصالح واستراتيجيات دول أخرى. لن نقبل الا ان نكون متساوين كلبنانيين جميعا ونحن لسنا ضيوفا في هذا الوطن. نحن شركاء متمسكون بذلك”.

وتوجه الى الحاضرين بالقول: “ارى في كل فرد منكم قيمة بذاته وانسانا لديه حيثيته. لطالما كان مجتمعنا متماسكا ومتضامنا، واتمنى ان يبقى كذلك يهتم بالعجوز واليتيم والفقير واصحاب الاحتياجات الخاصة، ويقف قرب المدمن والمرأة المعنفة، واي قيمة لعملنا في السياسة ان لم يكن محوره الانسان”.