IMLebanon

الحريري يعلن لائحة “المستقبل للشمال”

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن “مشروع “تيار المستقبل” أن نحمي البلد والشمال، بالعمل وليس بالكلام، بالاعتدال وليس بالتطرف، بصلابة الموقف والحكمة، وليس بالصراخ والحروب الوهمية، وبالصدق مع الناس، وليس بشراء صداقة الناس”.

وأشار الحريري خلال الحفل الذي أقامه “تيار المستقبل” في طرابلس للإعلان عن لائحة “المستقبل للشمال” إلى أن “استقرار الشمال، أمان الشمال، إنماء الشمال، كرامة الشمال، عروبة الشمال، اعتدال الشمال، هي الأمانة التي تحملها لائحة “المستقبل للشمال” في هذه الانتخابات”.

وأضاف الحريري: “أنا آت أطلب وصايتكم علي وعلى لائحتكم، “المستقبل للشمال” بأصواتكم. نعم، أنا سعد رفيق الحريري، لست وصيا على طرابلس ولا على المنية ولا على الضنية، بل أنتم، كل واحد وواحدة فيكم، أوصياء علي، وعلى قلبي …. مثل العسل!”

وقال: “نحن، تيار المستقبل، نخوض الانتخابات بلوائح في كل لبنان تقريبا بمواجهة حزب الله. من شبعا، لصيدا، للبقاع الشمالي، للبقاع الغربي، لزحلة، لبيروت، للشمال. نرشح مرشحين بمواجهة مباشرة مع مرشحين من حزب الله، ومع لوائح مدعومة من حزب الله.”

وسأل الحريري: “إذا كنت إلى هذه الدرجة ضد حزب الله، لماذا كل لوائحك، تخوض الانتخابات في مواجهة لوائح المستقبل؟ وتحديدا، بمواجهة مرشحي المستقبل؟ إذا كنت أنا أواجه حزب الله، وحزب الله “بيقوص علي”، وأنت ليس لديك “لا شغلة ولا عملة إلا تقوص علي”. ماذا تكون؟ إن كنت تدري فتلك مصيبة، وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم!”

ولفت إلى أن “فرص العمل للشباب والشابات في المنية والضنية وطرابلس هي هدفنا الأساسي” معتبراً أن “حصة الشمال بالمشروع الوطني الذي أعددنا له، هي 3 مليار دولار للكهرباء والصرف الصحي والمياه والاتصالات والنفايات والسياحة في الشمال.”

ورأى الحريري أن “هذا المشروع، مشروع الاستقرار والنهوض الاقتصادي والإنماء في الشمال وكل لبنان، بحاجة لأمر أهم من التمويل. بحاجة لأصواتكم. لصوت كل واحد وواحدة منكم. في 6 أيار، أنتم تقررون: أن يكمل هذا المشروع أو يتوقف. وأنا متأكد من جوابكم سلفاً.”

وقال الحريري: “نحن، يعني أنتم، يعني كل واحد وواحدة فيكم العصب الحقيقي للمواجهة والتحدي والتوازن الوطني” مضيفاً: “ونحن الذين نقلب المعادلة، ونضمن بالفعل أن ما من شيء ممكن أن يتقدم على الشرعية والدولة، وأن العمل على تقوية الجيش والقوى الأمنية لتعطيل مشروع الاستقواء على الدولة، أفضل مليون مرة من تشكيل ميليشيات وإقامة خطوط تماس في طرابلس وبيروت وصيدا وغيرها.”

وأعلن لائحة “المستقبل للشمال”:

في طرابلس: محمد كبارة، سمير الجسر، جورج بكاسيني، ديما جمالي، نعمة محفوض، وليد صوالحي، ليلى شحود، شادي نشابة.

عن المنية: عثمان علم الدين.

عن الضنية: قاسم عبد العزيز، سامي فتفت.

وختم قائلاً: “هذه لائحتكم، هذا قراركم، وموعدكم مع يوم الحقيقة في 6 أيار، ليبقى “المستقبل للشمال” والمستقبل للبنان بإذن الله. عشتم، عاش الشمال، عاشت لائحة “المستقبل للشمال” وعاش لبنان.”