IMLebanon

بالفيديو والصور… التحالف يعرض الصواريخ الإيرانية التي استهدفت السعودية

عرض المتحدث باسم التحالف، العقيد طيار الركن تركي المالكي بقايا الصواريخ التي استهدفت الأحياء المدنية وتم إسقاطها بفضل الدفاعات الجوية السعودية، مؤكداً أن حطام الصواريخ يثبت أنها إيرانية المصدر.

وأوضح المالكي، في مؤتمر صحافي عقد اليوم، أن الصاروخ الذي استهدف الرياض أمس إيراني الصنع من طراز “قيام”، مضيفاً أن “نوع المحرك وعدد الصمامات في صاروخ “قيام” يؤكد أنه إيراني”.

واتهمت السعودية ايران بالوقوف وراء الصواريخ البالستية التي أطلقها الحوثيون على المملكة وأدت الى مقتل شخص، مهددة بالرد على ايران “بالوقت والمكان المناسبين”.

وعرض المالكي صاروخاً مهرباً من إيران تم ضبطه في اليمن، لافتاً إلى أن “الحوثيين أطلقوا حتى الآن 104 صواريخ باليستية على السعودية”.

وعرض المتحدث “صمامات” هي إحدى ميزات الصواريخ الإيرانية، مشيراً إلى أن الحوثي لا يمتلك هذه القدرات الصاروخية، موضحاً أن المحرك في الصاروخ كان مصمما ليصل الرياض.

وشدد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على أن المملكة ستتصدى بكل حزم لأي محاولات عدائية تستهدف أمنها.

وأعرب الملك سلمان خلال تلقيه اتصالا هاتفيا من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، عن إدانته واستنكاره إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية باتجاه المملكة.

ومن جهته، أكد حمد بن عيسى آل خليفة وقوف البحرين جانب المملكة، وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وسلامة مواطنيها.