IMLebanon

فيلادلفيا وانديانا الى البلاي اوف

تأهل فيلادلفيا 76 وانديانا بيسرز الى الادوار الاقصائية “البلاي أوف” من الدوري الاميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين “ان بي آي”، الاول دون ان يلعب، والثاني بفوزه الاحد على ضيفه ميامي هيت 113-107 بعد وقت اضافي.

ويحتل فيلادلفيا المركز الرابع في ترتيب المنطقة الشرقية (42 فوزا و30 خسارة)، وتأهل الى “البلاي أوف” للمرة الاولى منذ ست سنوات (2012)، خلافا لانديانا الذي اعتاد خوض الادوار الاقصائية التي بلغها للمرة السابعة في المواسم الثمانية الاخيرة.

ويحتل انديانا الذي عزز صفوفه قبل انطلاق الموسم بضم فيكتور اولاديبو (معدل وسطي 1،23 نقطة في المباراة الواحدة)، المركز الخامس برصيد 43 فوزا و31 خسارة.

وكان اولاديبو نجم المباراة بتسجيله 23 نقطة، وساعده في المهمة تاديوس يونغ (21 نقطة مع 9 متابعات)، في حين اعتمد ميامي على الاداء الجماعي وسجل له ستة لاعبين أكثر من 10 نقاط أبرزهم تايلور جونسون (19 نقطة).

وانضم فيلادلفيا وانديانا الى تورونتو رابتورز وبوسطن سلتيكس وكليفلاند كافالييرز وصيف البطل في المنطقة الشرقية، وتبقى ثلاث بطاقات انحصرت على الارجح بين واشنطن ويزاردز السادس (40 فوزا و33 خسارة) وميلووكي باكس السابع (39 مقابل 34) وميامي هيت الثامن (39 مقابل 35).

ويتخلف ديترويت بيستونز التاسع (33 فوزا مقابل 40 خسارة) بفارق كبير عن الفرق الثلاثة المرشحة للتأهل، وهو بحاجة الى معجزة لقلب الاوضاع تتمثل بفوزه في جميع مبارياته الـ 11 الاخيرة، وخسارة أحد هذه الفرق في جميع ما تبقى له من مباريات.

وارتفع عدد المتأهلين الى سبعة فرق مع متصدري المنطقة الغربية هيوستن روكتس وغولدن ستايت ووريرز حامل اللقب.

وحقق هيوستن فوزه الـ 60 على التوالي على حساب ضيفه اتلانتا هوكس 118-99 بعد ان حقق السبت رقما قياسيا جديدا كاسرا رقمه السابق (58 فوزا متتاليا) في موسم 1993-1994 عندما أحرز اللقب، في حين تلقى غولدن ستايت هزيمة جديدة امام ضيفه يوتا جاز 91-110، هي الخامسة في آخر 10 مباريات في ظل الغيابات المؤثرة لنجومه بسبب الاصابات.

ويستعد غولدن لخوض الدور الاول من “البلاي اوف” من دون نجمه ستيفن كوري، حسب ما أعلن المدرب ستيف كير، الذي يشرف عليه للموسم الرابع وقاده الى احراز اللقب مرتين واحتلال مركز الوصيف عام 2016 بخسارته في النهائي امام كليفلاند.