IMLebanon

اعتصام لطلاب ثانوية المنية احتجاجا على اقالة مديرها الخير

نفذ أهالي وطلاب ثانوية المنية الرسمية فرع الإنكليزي في المنية وعدد من الهيئة التربوية فيها اعتصاما أمام مبنى الثانوية في المنية، تضامنا واحتجاجا على القرار الصادر من وزارة التربية، بإقالة مدير الثانوية محمد عوض من منصبه، ومن دون سابق إنذار، بعدما عين مديرا على الثانوية منذ بداية العام الدراسي قبل 5 أشهر.

وشارك في الاعتصام النائب كاظم الخير الذي قال: “نقف وقفة تضامنية مع المدير عوض المشهود له بكفاءته وعلمه وثقافته وتعاطيه مع الطلاب والأساتذة، بعد أن إتخذ بحقه قرار كيدي جائر يدخل في خانة القرار السياسي. وأنا متأكد بأن الرئيس سعد الحريري ليس له علاقة بما حدث داخل مدرسة الشهيد رفيق الحريري، لأنه لا يستعمل هكذا أسلوب، وإنما مجموعة من الأشخاص المتآمرين المتربصين بالمنطقة، الهادفين الى إثارة الفتن والتخريب من أجل المصالح والمحسوبيات، الذين يتعرضون لكرامة الناس عبر اذلالهم بالتخوين والتهديد والترهيب”.

وناشد وزير التربية مروان حمادة “المعهود له بالعمل المؤسساتي، ورؤساء الجمهورية والحكومة ومجلس النواب، بعدم السماح بالتدخل السياسي، وجعل العمل الإنتخابي جانبا حتى لا يؤثر على مسيرة العلم والنهوض، بل وبتشجيع أصحاب الكفاءات وطالبي العلم “.