IMLebanon

بيروت تحتضن مؤتمر متخرجي هارفارد العرب

تعقد جمعية خرّيجي هارفارد العرب بالتعاون مع نادي هارفرد في لبنان (رابطة خريجي جامعة هارفارد في لبنان) مؤتمرها السنوي الـ13 في بيروت، برعاية رئيس الحكومة السيد سعد الحريري، تحت عنوان «Region Rising!»، في 21 نيسان 2018 في فندقKempinski Summerland Hotel and Resort.  مع العلم بأن مؤتمر العام الماضي جذب أكثر من 400 مهنيّ وطالب.

 

قبل يوم من انطلاق المؤتمر، أي في 20 نيسان، ستُعقد ندوة عامة لكل من يرغب في الانضمام إلى جامعة هارفارد، يشارك في الندوة عدد من الموظفين المسؤولين عن تلقّي طلبات التسجيل والانتساب في جامعة هارفارد، سيحضرون للإجابة عن استفسارات الطلاب وليساعدوهم على كيفية تعبئة طلبات الانتساب إلى الجامعة.

وفي 21 نيسان يبدأ المؤتمر عند التاسعة صباحاً حتى السادسة عصراً، وستتمحور الجلسات حول التنمية، والتربية، والثقافة، والطاقة، وحقوق الانسان في الدول العربية، الصحة النفسية، وغيرها من القضايا المشتركة والتي تؤثر في نمو الانسان والمنطقة. وبعض المتحدثين هم الوزير سيزار أبي خليل، السيدة نورا جنبلاط، السيد ريكاردو كرم، السيدة حنان السمّاك. وستشهد المحطة الاخيرة من المؤتمر تنافساً بين مجموعة من الشركات الناشئة في لبنان والمنطقة امام لجنة تحكيم، وستُتاح الفرصة امام الشباب ليقدموا مشاريعهم، مع الإشارة إلى ان قسموة الجوائز المالية بقيمة 15000 دولار. للراغبين الاشتراك في المؤتمر: www.harvardarabalumni.org/hawc2018

*تضمّ جمعية «خريجي هارفارد العرب» (Harvard Arab Alumni Association) الطلاب العرب الذين تخرجوا أو ما زالوا يواصلون تحصيلهم العلمي في جامعة هارفارد في الولايات المتحدة. ومنذ عامين تشغل كارين أبي عكر منصب نائب رئيس الجمعية.